بيروت

لبنان

 حمادة في لقاء زراعي في الهرمل: نحن في معركة مستجدة وعنوان جديد للمقاومة

11/07/2020

 حمادة في لقاء زراعي في الهرمل: نحن في معركة مستجدة وعنوان جديد للمقاومة

أكد عضو كتلة "الوفاء للمقاومة" النائب إيهاب حمادة أننا في معركة مستجدة وعنوان جديد للمقاومة، ومقبلون على تنشيط القطاعين الزراعي والصناعي الذين يشكلان غنى لكل لبنان، مشدداً على أننا سنكون على قدر المسؤولية وحاضرين لتحقيق إنجازات كبرى وتحولات عظيمة في هذا البلد بالإمكانيات الهائلة التي نمتلكها.

كلام حمادة جاء خلال لقاء عقد في مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي في الهرمل، بحضور  مدير عام جمعية مؤسسة جهاد البناء محمد الخنساء، رئيس اتحاد بلديات الهرمل ورؤساء بلديات القضاء، والذي تمحور حول تفعيل خطة النهوض الزراعي والصناعي التي أعلن عنها الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله. 

ورأى حمادة أن الوضع الاقتصادي العالمي والمحلي يمكن أن يكون حافزاً حقيقياً لإعادة الإنتاج المحلي والاستهلاك وتغيير البنية الإقتصادية التاريخية الموجودة منذ التسعينات، إلى بنية حقيقية تشكل عنواناً للنهضة من خلال التكامل في القطاعات الإنتاجية. 

 حمادة في لقاء زراعي في الهرمل: نحن في معركة مستجدة وعنوان جديد للمقاومة

بدوره، شدد الخنسا على أننا بحاجة إلى برامج واضحة لنكون إلى جانب المزارع في هذه المنطقة المتنوعة في خياراتها، آملاً أن تكون ركناً أساسياً في تأمين الأمن الغذائي للوطن بكامله وليس فقط على مستوى الهرمل. 

ولفت الخنسا إلى أنه بناء على هذا اللقاء سيتم البدء بإعداد البرامج المشتركة مع رؤساء اتحادات بلديات والبلديات المعنية والهيئات الزراعية الموجودة في المنطقة  والمزارعين من أجل الاستعداد للمواسم القادمة وخصوصاً الموسم الشتوي الأساسي في انتاج المحاصيل التي هي عمدة الإكتفاء والأمن الغذائي. 

ايهاب حمادة

إقرأ المزيد في: لبنان