بيروت

العالم

"الصحة العالمية": ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم

10/07/2020

"الصحة العالمية": ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا في العالم

أعلنت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، عن تسجيل ارتفاع قياسي للإصابات بفيروس كورونا على أساس يومي في العالم، حيث تمّ رصد 228102 حالة، فيما لفتت إلى أنه "من غير المرجح أننا نستطيع القضاء على فيروس كورونا في الظروف الحالية".

وأفادت المنظمة، في تقرير أصدرته اليوم ويجمع معلوماتها حتى الساعة 08:00 بتوقيت غرينيتش من الجمعة، بارتفاع حصيلة الإصابات بفيروس كورونا المستجد في العالم بواقع 228102 حالة، مقابل 204967 في إحصائية أمس الخميس، ليصل العدد العام إلى مستوى 12102328 حالة.

ويمثل هذا المؤشر ارتفاعًا قياسيًا ويأتي تأكيدًا لتحذيرات المنظمة من تسارع انتشار الفيروس في العالم، مع الاشارة الى أنه تم تسجيل الزيادة الأعلى السابقة يوم 4 تموز/يوليو وبلغت 212626 حالة.

وأشار تقرير المنظمة إلى أن الارتفاعات الأكبر للإصابات تم رصدها في الولايات المتحدة والبرازيل والهند وجنوب إفريقيا.

كما أعلنت المنظمة عن وفاة 5565 شخصًا جراء فيروس كورونا خلال الساعات الـ24 الماضية، مقابل 5575 في إحصائية أمس الخميس، ليصل العدد الإجمالي لضحايا الجائحة إلى مستوى 551046.

الصحة العالمية: من غير المرجح أننا نستطيع القضاء على فيروس كورونا في الظروف الحالية

في غضون ذلك، أكدت المنظمة الأممية أن القضاء على فيروس كورونا المستجد أمر غير مرجح في الظروف الحالية في العالم.

وقال مدير برنامج الطوارئ في المنظمة، مايك رايان، في مؤتمر صحفي اليوم الجمعة: "من غير المرجح في الأوضاع الحالية أننا نستطيع استئصال فيروس كورونا أو القضاء عليه".

وشدد رايان على ضرورة التركيز على إخماد بؤر انتشار الفيروس، معتبرًا أن هذا الأمر سيمكن من تفادي وقوع موجات انتشار جديدة والعودة إلى حالة الإغلاق العام.

فيروس كورونامنظمة الصحة العالمية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة