لبنان

الحاج حسن: دعوة السيد نصر الله واضحة .. لبناء اقتصاد زراعي وصناعي مقاوم للضغوط والحملات

10/07/2020

الحاج حسن: دعوة السيد نصر الله واضحة .. لبناء اقتصاد زراعي وصناعي مقاوم للضغوط والحملات

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب حسين الحاج حسن أن الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله أطلق الجهاد الزراعي والصناعي، واضعاً كل إمكانات حزب الله لتطبيق استراتيجية تصب في هدف الوصول إلى الاكتفاء الذاتي والأمن الغذائي، دون أن يعفي الدولة من مسؤولياتها، التي غابت عن تحمله لسنوات طويلة بسبب اعتمادها على الاقتصاد الريعي، موضحاً أن الدولة اللبنانية والحكومات المتعاقبة لم تعط هذين القطاعين أي اهتمام.

ولفت الحاج حسن في حديث لإذاعة النور الى أن "كلفة زراعتنا وصناعتنا هي أعلى من كلفة العديد من الدول التي تدعم صناعتها وزراعتها، ما يجعل حجم الزراعة والصناعة من الناتج المحلي منخفضا وكل ذلك بسبب الاهمال الحكومي".

وشدد على ضرورة إقرار سلسلة من الإجراءات الحمائية، ودعم كلفة الإنتاج لدى المزارعين، واعتماد إجراءات لحماية صناعتنا من منافسة البضائع الاجنبية، وتفعيل الحكومة لإجراءاتها الاقتصادية.

وأضاف أن المبادرات الفردية هي عملياً زراعات منزلية، تؤمن بعض الاحتياجات المنزلية، ولكنها لا تبني اقتصاداً متكاملاً، وما دعا له السيد حسن نصر الله هو دعوة واضحة للحكومة وللناس لبناء اقتصاد زراعي وصناعي مقاوم للضغوط والحملات.

وختم الحاج حسن: "دعوة سماحة السيد هي دعوة لكل باحث عن سيادة حقيقية وقرار وطني حر ومستقل، أرفقت بوعد تتحمل فيه المقاومة مسؤولياتها على الجبهتين الزراعية والصناعية، كما تحملتها سابقاً في سائر الجبهات".

حسين الحاج حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة