زمن النصر

العالم

لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي توافق على إنفاق عسكري بقيمة 740.5 مليار دولار

10/07/2020

لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي توافق على إنفاق عسكري بقيمة 740.5 مليار دولار

نشر موقع "انترسبت" تقريرًا أشار إلى أن لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الأميركي وافقت على مشروع قانون للإنفاق العسكري بقيمة 740.5 مليار دولار الاسبوع الماضي.

وقال الموقع إنه من شبه المؤكد أن ترسل لجنة القوات المسلحة في مجلس الشيوخ الأميركي مشروع القانون هذا إلى البيت الابيض من اجل التوقيع دون إدخال تعديلات تذكر.

وذكّر التقرير بأن الأعضاء الديمقراطيين من معسكر الداعمين للحروب في لجنة القوات المسلحة بمجلس النواب الأميركي تحالفوا مع النائب الجمهورية لايزي تشيني (ابنة نائب الرئيس الأسبق ديك تشيني) والتيار الداعم للحروب الذي تقوده وشكلوا بالتالي غالبية وأدخلوا تعديلات على مشروع قانون الإنفاق العسكري.

ولفت الموقع إلى أن قيمة مشروع قانون الانفاق العسكري – وهو 740.5 مليار دولار – يعادل ثلاثة اضعاف الانفاق العسكري لثاني أكبر دولة في العالم والتي هي الصين، منبهًا من أن رئيس لجنة القوات المسلحة في مجلس النواب الاميركي ادام سميث  لديه سجل طويل في دعم السياسات المؤيدة للحروب مثل الحرب على العراق ومعارضة مساعي إدارة اوباما لتقليص الوجود العسكري الأميركي في أفغانستان.

وأشار الموقع إلى أن شركات السلاح كانت قد دعمت سميث ضد منافسه عام 2018 وقدمت مبالغ مالية ضخمة من اجل بقائه في منصبه.

وبناء عليه، قال الموقع إن الديمقراطيين الداعمين للحروب يتحكمون بالسياسة العسكرية والخارجية لأن قيادة الحزب الديمقراطي تختارهم، موضحًا أن معسكر الداعمين للحروب في الكونغرس ينسّق مع اللوبيات التي تعمل لصالح شركات السلاح.

الولايات المتحدة الأميركيةالكونغرس

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة