طوفان الأقصى

لبنان

افتتاح سوق المزارع في بعلبك
10/07/2020

افتتاح سوق المزارع في بعلبك

افتتحت مؤسسة جهاد البناء وجمعية الشجرة الطيبة سوق المزارع للخضار والفواكه في بعلبك، وذلك تعزيزًا لدور المزارع والمستهلك بدون وسيط.

السوق الذي انطلق اليوم على طريق رأس العين في بعلبك يعرض أصنافا جديدة ومنتجات زراعية، بالإضافة إلى تقنيات زراعية جديدة فوق الأسطح وعلى الشرفات.

افتتاح سوق المزارع في بعلبك

وقد أكد مسؤول منطقة البقاع في حزب الله الدكتور حسين النمر في كلمة له خلال الحفل أن "هذه الخطوة تأتي في سياق توجهات جديدة نسعى إلى تطبيقها من اجل دعم المزارع والمستهلك بدون وسيط"، وقال: "اليوم نفتتح سوقا في بعلبك وغدا في النبي شيت، وبدنايل وشمسطار وطاريا ضمن سلسلة من الاجراءات المتخذة في سياق الجهاد الزراعي المقاوم والالتصاق بالأرض من أجل تعزيز حركة الصمود،  لأننا اليوم نعيش في ظروف حساسة جداً في هذا الوطن".

وأضاف "قرارنا أن نلتصق بالأرض، من أجل أن تكون الزراعة هي بوابة حل المشكلات الاجتماعية، لأن التصاقنا بالأرض وزراعتها يعزز حركة الصمود"، لافتا إلى أن "الأولوية الآن استصلاح المزيد من الأراضي، إذ إن مساحات واسعة (3340 كلم2) صالحة للزراعة تمتد من خط الشام وصولاً إلى بلدة القصر في البقاع الشمالي لا يزرع الآن سوى ثلثها".

افتتاح سوق المزارع في بعلبك

وذكر أنه "بعد دراسة الواقع الزراعي للمنطقة، تبين لنا أنه يمكن أن نزيد في كل الاتجاهات الزراعات المطلوبة التي تمثل سلة غذائية للبنانيين، لأن البقاع هو خزان الوطن بالنسبة للزراعة، وإذا أضفنا البقاع الغربي، يصبح لدينا سهل واسع يمكن الاستفادة منه بما يعزز كل الزراعات".

واوضح أنه "سيتم البدء بزراعة الحبوب، وزيادة الثروة الحيوانية، وزراعة البقوليات ضمن خطة أصبحت جاهزة لنكون مصداقا لما أطلقه الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله"، مؤكدا انه سيتم "العمل مع كل النهضويين في هذه المنطقة، ومع الدولة وبالأخص مع وزارة الزراعة، ومع المزارعين والجمعيات والمؤسسات الرسمية والأهلية بشكل جاد".

وختم قائلا: "سننجح في فن الصناعة والزراعة والتجارة كما نجحنا في فن المقاومة".

افتتاح سوق المزارع في بعلبك

افتتاح سوق المزارع في بعلبك

 

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل