بيروت

عين على العدو

عطل في مروحية رئيس أركان جيش العدو

08/07/2020

عطل في مروحية رئيس أركان جيش العدو

ذكر موقع "القناة 12" الإسرائيلي تحت عنوان "دراما في الجو" أن عطلاً خطيرًا حصل في مروحية رئيس أركان جيش الإحتلال الإسرائيلي الفريق أفيف كوخافي، خلال طلعة جوية روتينية الأسبوع الماضي.

ولفت الموقع الى أسباب الحادثة التي وصفت بأنها "خطيرة"، مضيفًا أنه يجري التحقيق فيها الآن في سلاح الجو.

واشار الموقع الى أن المتحدث بإسم الجيش الإسرائيلي أفاد أن الحادثة لم تشكل خطراً على حياة أي شخص، إذ أن العطل حصل عندما توقف أحد محركي المروحية عن العمل، في الوقت الذي كان  رئيس الأركان يشق طريقه من مبنى الكنيست إلى إحدى قواعد الجيش.

وأضاف الموقع أنه في محاولة لإدارة الحادثة أطفأ الطيارون، خلافاً للإجراءات، المحرك الوحيد الذي  يعمل، وبدأت مروحية "ينشوف" بالهبوط الى ارتفاع منخفض مئة قدم أي حوالي 30 متراً عن سطح الأرض.

واعتبر الموقع أن الطيارين أدركوا انهم اخطأوا، فقاموا بتفعيل المحرك ونجحوا في الحفاظ على استقرار المروحية، الا انه بحسب رأيهم قرروا الاستمرار مع محرك واحد في الطيران الى قاعدة تل نوف- مسافة تبعد حوالي عشرة دقائق طيران عن مبنى الكنيست.

كما لفت الموقع الى أنه يجري الآن سلاح الجو الإسرائيلي تحقيق بالحادثة لفحص كل القرارات التي اتخذت خلالها، مضيفًا أن المتحدث بإسم الجيش أفيخاي أدرعي قال إنه "في الأسبوع الماضي هبطت مروحية "ينشوف" في قاعدة بوسط "البلاد" بسبب عطل تقني، والمروحية اتي نفذت طلعة نقل حلّق فيها رئيس الأركان، هبطت بسلام في القاعدة وبدلًا منها تم استدعاء مروحية ثانية نفذت المهمة بالكامل.

وأضاف أدرعي حسب الموقع أنه يدور الحديث عن عطل تقني في المحرك الذي تم تفعيله على يد عناصر الطاقم، والنشاطات الفورية للطاقم سمحت بتفعيل العطل بأمان ولم يكن هناك أي خطر على الركاب والحادثة قيد التحقيق".

جيش الاحتلال الاسرائيلي

إقرأ المزيد في: عين على العدو

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة

خبر عاجل