طوفان الأقصى

عين على العدو

العدو يسعى لتكريم جنوده ممّن خدموا في جنوب لبنان
08/07/2020

العدو يسعى لتكريم جنوده ممّن خدموا في جنوب لبنان

بعدما أحيا الكيان الصهيوني في شهر أيار/مايو الماضي ذكرى مرور 20 عامًا على الاندحار من لبنان، عيّن رئيس الأركان في جيش الاحتلال أفيف كوخافي بمصادقة من وزير الحرب بيني غانتس، لجنة تفحص إمكانية منح وسام معركة لمَن خدم في جنوب لبنان إبّان احتلاله.

وبحسب صحيفة "يديعوت أحرونوت"، سيترأس اللجنة وزير الحرب السابق شاؤول موفاز الذي كان رئيسًا للأركان حين حصل الانسحاب، على أن تتالّف من رئيس شعبة القوة البشرية اللواء موتي ألموز، قائد الفيلق ٤٧٩ ورئيس لواء النظرية والتوجيه اللواء يعقوب بانجو، قائد الكليات العسكرية، اللواء ايتيفيروف، رئيس المحكمة العسكرية للاستئناف اللواء دورون بايلوس، إضافة الى قادة الألوية في الاحتياط غيورا آيلاند، موشيه كبلينسكي وعيدونحوشتان.

"يديعوت" أشارت الى أنه إذا قررت اللجنة التوصية بمنح وسام معركة، فإنها ستدرس أيضًا منح اسم للمعركة، لافتًة إلى أن اللجنة ستنقل توصياتها إلى رئيس الأركان ووزير الحرب في الأشهر المقبلة.

ووفق الصحيفة، باركت لجنة العمل الاعتراف بالحرب في الحزام الأمني في لبنان تشكيل اللجنة، وقالت إن " الاعتراف بالحرب مسألة مهمة لمئات العائلات "الثكلى" الذين فقدوا "أعزاءهم" على أرض لبنان، ولآلاف الجرحى والمرضى النفسيين من جراء سنوات القتال في الحزام الأمني، وللجنود الذين شاركوا في الحرب الأطول في تاريخ "إسرائيل""، حسب تعبيرها.

إقرأ المزيد في: عين على العدو