بيروت

اليمن

حقوق الإنسان اليمنية تدين الممارسات الإجرامية لـ "الوكالة الأمريكية للتنمية"

08/07/2020

حقوق الإنسان اليمنية تدين الممارسات الإجرامية لـ "الوكالة الأمريكية للتنمية"

أدانت وزارة حقوق الإنسان اليمنية الممارسات الإجرامية للوكالة الأمريكية للتنمية وأدوارها العدائية في اليمن.

واعتبرت الوزارة في بيان لها أن الممارسات التي تنتهجها أمريكا ووكالاتها اللاإنسانية، تضليل لشعوب العالم بأنها تعمل لحماية الحقوق والحريات وتقدم المساعدات الإنسانية للضحايا، وهي في الأصل بعيدة عن الشعارات المعلنة ومنغمسة كليًا بمساعدة قوى الإرهاب والمجرمين في اليمن وتمويل ودعم الجماعات المسلحة لارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات بحق الشعب اليمني.

وأشار البيان إلى أن ما تم كشفه من أعمال إجرامية لوكالة أمريكية تدعي زورًا أنها تعمل في مجال التنمية وتساعد ضحايا الحروب والعدوان بمعونات إنسانية، يظهر حقيقتها الزائفة بأنها لا تعمل لا للإنسانية ولا للتنمية، بل تساعد على القتل ودعم الجماعات والتنظيمات الإرهابية.

وأكدت الوزارة أنها تضع مجددًا هذه الأعمال الإجرامية التي تنتهجها الوكالة التابعة لوزارة الخارجية الأمريكية ودول تحالف العدوان أمام الأمم المتحدة وأمينها العام ومبعوثه إلى اليمن ووكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية وأمام المنظمات الإنسانية للقيام بمسؤوليتهم، ورفض ممارسات هذه الوكالة وإدانتها واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة في حقها.

ودعت وزارة حقوق الإنسان اليمنية الجهات المعنية لتشديد الرقابة على أعمال المنظمات الإنسانية في اليمن بما يكفل حفظ الأمن والاستقرار وحماية المدنيين.

 

الولايات المتحدة الأميركيةاليمنالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل