بيروت

لبنان

رئيس اتحادات النقل البري: اقفال لمراكز المعاينة اعتبارًا من صباح الخميس

07/07/2020

رئيس اتحادات النقل البري: اقفال لمراكز المعاينة اعتبارًا من صباح الخميس

أعلن رئيس اتحادات النقل البري بسام طليس عن اقفال مراكز المعاينة الأربعة اعتباراً من صباح يوم الخميس، مؤكدا أن "الاقفال سيكون مفتوحاً حتى تستلمها الدولة اللبنانية وعند العاشرة سنبدأ تحركاتنا من اعتصامات وتظاهرات في مختلف المناطق اللبنانية".

وقال طليس في مؤتمر صحافي عقده اليوم الثلاثاء إن "أحدا لا يعلم إلى أين سيصل الفقر"، مطالبا "رئيس الحكومة حسان دياب الإيعاز إلى هيئة الإغاثة بالالتفات إلى عائلة المواطن الذي أنهى حياته في الحمرا في بيروت".

وشدد طليس على "ضرورة أن نتصرّف بحكمة ومسوؤلية من موقعنا النقابي والأخلاقي"، وقال إن الاتحاد يهمه السائق والراكب على حد سواء ولكن التعرفة لا يمكنها ان تبقى على ما هي عليه، وفي 15 تموز سيُعلن وزير الاقتصاد رفعها".

ولفت الى ان "السائقين سيتسلّمون تباعاً الـ400 ألف وهناك 3 حالات فقط لن تتقاضى هذا المبلغ والهدف منه مساعدة مَن ليس لديهم أيّ مدخول آخر". وتوجه لوزير الداخلية والقوى الأمنية قائلاً إن "الآلاف من السيارات المزوّرة والسيارات الخصوصيّة التي تعمل "على عينك يا شرطي" لا أحد يراها وهذا الموضوع بحاجة إلى قرار متشدّد يقضي بوقف عملها للتخفيف عن السائقين النظاميين".

إقرأ المزيد في: لبنان