يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج

منصة قطرية لتوظيف العمالة المتضررة من كورونا
06/07/2020

منصة قطرية لتوظيف العمالة المتضررة من كورونا

أطلقت الجهات المختصة في قطر منصة إلكترونية للتوظيف، بهدف توظيف العمالة الماهرة في السوق المحلية والمتضررة من تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وفي هذا السياق، أوضحت غرفة قطر الحكومية في بيان أن المنصة الجديدة تأتي بالتعاون مع وزارة التنمية الإدارية وتركز على خدمة ثلاث جهات واستقبال طلباتها، الأولى هي الشركات التي تحتاج إلى عمالة جديدة، والثانية هي العمالة التي استغنت عن خدماتها الشركات المحلية بسبب جائحة كورونا، والثالثة
هي الشركات التي استغنت عن خدمات هذه العمالة، وترغب بمساعدتها في الحصول على عمل جديد في السوق القطرية.

بدوره، قال رئيس الغرفة صالح بن حمد الشرقي إن "المنصة تهدف إلى إتاحة الفرصة للشركات التي ترغب بتوظيف عمالة جديدة بالتعاقد مع العمالة الموجودة داخل الدولة، والتي تم الاستغناء عنها بسبب تداعيات جائحة كورونا".

وأشار إلى أن هدف المنصة ضمان استمرارية الأعمال والمشروعات في السوق المحلية، وتفادي أي نقص في العمالة قد يتسبب في تعطل المشروعات.

وتشهد دول الخليج في الأشهر القليلة الأخيرة موجة من الاستغناءات عن العمالة الوافدة، في ظل التداعيات السلبية التي فرضتها أزمة الفيروس التاجي، وأثرت على مختلف اقتصادات العالم.

تجدر الإشارة إلى أن قطر كانت قد رصدت حزمة تحفيز بقيمة 75 مليار ريال ما يعادل 20.73 مليار دولار للتعافي من التأثيرات الاقتصادية لجائحة كورونا.

 

قطرفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة