زمن النصر

العالم

يوم حافل في الولايات المتحدة: مقتل 6 أشخاص وجرح 12

05/07/2020

يوم حافل في الولايات المتحدة: مقتل 6 أشخاص وجرح 12

أكدت الشرطة الأمريكية مقتل 4 أشخاص جراء إطلاق نار على أيدي مسلحين مجهولين ليلة السبت وسط مدينة شيكاغو بولاية إيلينوي.

وقالت الشرطة المحلية إن مجموعة مسلحين ضمت 4 أشخاص أطلقوا النار على تجمع كبير لمراهقين احتشدوا في الساعة الحادية عشرة والنصف من ليلة السبت في أحد الشوارع بمنطقة إينغلوود وسط المدينة، ما أدى إلى سقوط 4 قتلى، بينهم فتى في 14 من عمره.

وأضافت الشرطة أن الهجوم، الذي لم يتم بعد تحديد دوافعه، أسفر كذلك عن إصابة 4 أشخاص آخرين بينهم اثتنان في 11 و15 عاما، وتمكن المهاجمون من الفرار من الموقع ولم يتم حتى الآن تنفيذ أي اعتقالات على خلفية الحادث.

وشهدت الولايات المتحدة أمس السبت، احتفالات واسعة بمناسبة عيد الاستقلال.

وفي سياق آخر،أكدت الشرطة الأميركية اليوم الأحد، إطلاق نار وقع في ولاية ساوث كارولينا الأمريكية في الساعات الأولى من صباح اليوم بالتوقيت المحلي، مما أسفر عن مقتل شخصين.

وقال هوبارت لويس مسؤول الشرطة في مقاطعة جرين فيل لشبكة "سي إن إن" إن رجال الشرطة أثناء القيام بدورية شاهدوا  فوضى كبيرة في الموقع، الذي كان بداخله  المئات من الأشخاص.

وأضاف لويس أنه جرى نقل أربعة أشخاص للمستشفى وأوضح أن شخصين تعرضا لاطلاق النار عليهما توفيا لاحقًا.

وأشار إلى تواجد مسلحين اثنين على الأقل في موقع الحادث، ولكن لم يتم إلقاء القبض عليهما بعد.

وقال لويس لصحيفة جرين فيل نيوز إنه من المرجح أن يكون إطلاق النار له صلة  بالعصابات.

وتزايدت حوادث إطلاق النار بشكل كبير فى الولايات المتحدة خلال الأشهر الماضية بالتزامن مع ارتفاع جرائم الكراهية والتمييز العنصري والاضطرابات العامة التي تشهدها البلاد على خلفية الاحتجاجات المناهضة لعنف وعنصرية الشرطة الأمريكية.

ولقي أمس طفل في الثامنة من عمره مصرعه فيما أصيب ثلاثة أشخاص آخرين في حادثة إطلاق نار داخل مركز تجارى بولاية الاباما الأمريكية.

الولايات المتحدة الأميركية

إقرأ المزيد في: العالم