طوفان الأقصى

لبنان

الجمارك والجيش يدحضان صورة رتل الشاحنات والصهاريج: ليست في لبنان
04/07/2020

الجمارك والجيش يدحضان صورة رتل الشاحنات والصهاريج: ليست في لبنان

ردّ الجيش اللبناني في بيان على ما تمّ تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي من صورة مزعومة لقافلة تهريب المازوت من لبنان إلى سوريا.

وفي بيان صادر عن مديرية التوجيه في قيادة الجيش اللبناني جاء ما يلي:

"تداول بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة تُظهِر عشرات الصهاريج، وزعم أنها قافلة لتهريب المازوت من لبنان إلى سوريا.

يهم قيادة الجيش أن تنفي مضمون هذه الصورة وتؤكّد أنها ليست على الحدود اللبنانية – السورية، وأن وحدات الجيش تتخذ جميع الإجراءات اللازمة لضبط الحدود والعمل على منع التهريب وإقفال المعابر غير الشرعية".

وكان رئيس الحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط، نشر تغريدة عبر حسابه على موقع "تويتر" صورة لعدد من شاحنات نقل المشتقات النفطية في طوابير، وزعم قائلاً: "‏للمشككين، ما الفرق بين تلك الشاحنات والشاحنات السورية. أما الجبال فنفسها".

الجمارك والجيش يدحضان صورة رتل الشاحنات والصهاريج: ليست في لبنان

الجمارك عن صورة رتل الشاحنات والصهاريج: ليست في لبنان بل منسوبة لإحدى الدول العربية

كذلك، أصدرت المديرية العامة للجمارك اللبنانية، البيان الآتي: "تداولت بعض مواقع التواصل الاجتماعي صورة مسجلة عن رتل من الشاحنات والصهاريج، وأطلقت تصريحات عن أن هذه الشاحنات تنقل البضائع تهريبًا عبر الحدود اللبنانية.

يهم المديرية العامة للجمارك أن توضح بأن الخبر عار عن الصحة، وتبين بعد البحث عن مصدر الصورة المنشورة على إحدى هذه المواقع بأن المقطورات والصهاريج ليست في لبنان بل منسوبة لإحدى الدول العربية.

كما تؤكد المديرية العامة بأنها تقوم بممارسة مهامها وواجباتها على صعيد مكافحة التهريب في الداخل، وتنسق مع قيادة الجيش في ما خص المعابر الحدودية.
لذلك اقتضى التوضيح منعا لتضليل الرأي العام".

الجيش اللبناني

إقرأ المزيد في: لبنان