زمن النصر

لبنان

الكهرباء والتدقيق المالي وسعر الخبز على جدول أعمال جلسة الحكومة الثلاثاء المقبل

04/07/2020

الكهرباء والتدقيق المالي وسعر الخبز على جدول أعمال جلسة الحكومة الثلاثاء المقبل

ذكرت "قناة" المنار أن مجلس الوزراء سيعقد قبل ظهر الثلاثاء جلسة في بعبدا على جدول أعمالها الكهرباء والتدقيق المالي وموضوع سعر الخبز.

إلى ذلك، وفي إطار متابعة رئيس مجلس الوزراء حسان دياب لموضوع التوجه شرقاً،  استكمل اليوم مع الوفد العراقي المحادثات التي بدأت صباح أمس الجمعة، حيث اطلع من الوفد العراقي على أجواء الاجتماعات التي عقدها، فيما جدد الوفد تأكيده الاستعداد لمؤازرة لبنان.

وضمّ الوفد العراقي وزير النفط إحسان عبد الجبار اسماعيل، وزير الزراعة محمد كريم جاسم، النائب السابق حسن العلوي، مرافق وزير النفط سيف طلال عمران التميمي، مرافق وزير الزراعة ضرغام محمد كريم، وعن مكتب رئيس الوزراء العراقي عمار صباح مصطفى، القائم بأعمال السفارة العراقية في لبنان أمين النصراوي، والمستشار السياسي في السفارة أحمد جمال. 

ومن الجانب اللبناني، حضر الاجتماع وزراء الصناعة عماد حب الله، الزراعة عباس مرتضى، الطاقة والمياه ريمون غجر، والإعلام منال عبد الصمد، ومستشارا رئيس الحكومة خضر طالب وحسين قعفراني ومدير مكتب الرئيس القاضي خالد عكاري.

هذا، واستقبل رئيس مجلس الوزراء حسان دياب اليوم، وفداً من نواب البقاع ضم: الوزير السابق عبد الرحيم مراد، سليم عون، سيزار المعلوف، محمد القرعاوي والوليد سكرية، بحضور مستشار رئيس الحكومة خضر طالب.

وتحدث مراد باسم الوفد قائلا: "زرنا دولة رئيس الحكومة للبحث في موضوع نفق بيروت - البقاع وموضوع الطريق الدولية التي تربط بيروت بالبقاع. تدارسنا الموضوعين مع الرؤساء الثلاثة، دولة الرئيس دياب متحمس للمشروعين وكذلك الأمر رئيسا الجمهورية والمجلس النيابي إن لجهة الطريق الدولية التي يجب تأمين مبلغ مالي لإصلاحها وترميمها قبل فصل الشتاء المقبل، أو لجهة نفق بيروت- البقاع المخصص لمرور السيارات وقطار سريع. هناك نقاش حول الجهة التي ستتبنى المشروعين على نظام BOT". 

وأضاف مراد "وفي هذا الإطار، التقينا السفير الصيني الذي أبدى استعداد بلاده تنفيذ أي مشروع يحتاجه لبنان، من أنفاق وطرقات وكهرباء ومشاريع أخرى. ونشكر الصين على هذا التعاون، كما نرحب بأي دولة أخرى تبدي الاستعداد لمساعدة لبنان على إنشاء مشاريع إنمائية على نظام BOT".

الكهرباءالحكومة اللبنانيةالخبز

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة