طوفان الأقصى

لبنان

وزيرا الصحة والإعلام تفقدا الاجراءات المتخذة في المطار لضمان العودة الآمنة للمسافرين 
03/07/2020

وزيرا الصحة والإعلام تفقدا الاجراءات المتخذة في المطار لضمان العودة الآمنة للمسافرين 

جال وزيرا الصحة العامة الدكتور حمد حسن والإعلام الدكتورة منال عبد الصمد نجد، في مطار بيروت الدولي، للاطلاع على الاجراءات المتخذة لضمان العودة الآمنة للمسافرين.

وتحدثت عبد الصمد من المطار فقالت: "حصلت بلبلة في يوم عودة الرحلات، وسنتدارك الخطأ على أمل ألاّ يتكرر".

وأضافت: "يجب أن نتحد بمواقفنا لنحسن صورة البلد ونعكس صورة لبنان الجميل"، مؤكدة أن "هناك ارتياحًا كبيرًا بالاجراءات والتنظيم الراقي، والأمور منظمة ولا أعتقد أن الأمور أفضل في دول أخرى، وهذا يشجع الجميع على المجيء إلى لبنان، خصوصًا أنه من بين الدول الـ15 الأولى في محاربة كورونا".

وشددت على "أننا لا نقبل أن يتعرّض أي طاقم إعلامي أو مصور لأي ضرر، فالأجهزة الأمنية هي عيننا الأخرى".

من جهته، قال حسن: "إن اللجنة الوزارية المكلفة مكافحة وباء كورونا اتخذت قرارًا بأن يكون سعر فحص الكورونا 50 دولارًا لكل المسافرين وسيكون مجانيًا لمن هم دون الـ 12 عاما".

وأضاف: "إنها الزيارة الثانية لنا للمطار خلال 24 ساعة، والوزارات الأربع المختصة الداخلية، الأشغال، الإعلام والصحة تعمل بتعاون وتنسيق عالي المستوى. وما نقوم به اليوم هو استثمار للتصنيف بأننا من بين الدول الـ 15 الأولى في مكافحة كورونا، وهذه الصورة نعوّل عليها في الداخل ليكون موسم الاصطياف رائعًا".

وتابع: "إن الإجراءات المتخذة في المطار استثنائية، وفحص الـ PCR وعمل الأطقم الطبية وفرق الترصد هي لحماية الوافدين والمجتمع المقيم. من بين 11250 وافدًا هناك فقط 19 حالة إيجابية".

وأشار إلى أن "الأزمة الإقتصادية هي نتيجة سلوك تراكمي وسياسات متبعة منذ زمن"، وقال: "نحاول مواجهة هذه المشاكل، فالاستسلام ليس من سماتنا ولا من صفات المجتمع اللبناني، نحاول فكفكة العقد ونأمل في أن يكون هذا الموسم السياحي حجر أساس ويعطي أملًا في حلحلة المشاكل التي نواجهها".

الصحةمنال عبد الصمدالدكتور حمد حسن

إقرأ المزيد في: لبنان

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل