زمن النصر

لبنان

غجر يطمئن اللبنانيين: باخرة فيول تصل مطلع الأسبوع المقبل ولا قطع للكهرباء نهار الأحد

02/07/2020

غجر يطمئن اللبنانيين: باخرة فيول تصل مطلع الأسبوع المقبل ولا قطع للكهرباء نهار الأحد

 طمأن وزير الطاقة والمياه ريمون غجر اللبنانيين بوصول أول باخرة فيول مطلع الأسبوع المقبل، وأخرى في آخره، وثالثة في منتصف شهر تموز، ورابعة في آب، موضحاً أنه كان هناك شح في الفيول الذي كان مخزنًا لفترة شهر.

غجر وفي تصريح بعد جلسة مجلس الوزراء اليوم الخميس، قال إن "الحكومة تستقدم الفيول والمحروقات لمؤسسة كهرباء لبنان من خلال عقود مع شركات عالمية، كشركتي سوناطراك الجزائرية وك.ب.سي. الكويتية"، لافتًا إلى إشكالية وقعت في الفترة الأخيرة من خلال باخرتين لوجود مشاكل في المواصفات.

وأضاف "حاولت الشركة استردادهم، ولكن القضاء وضع يده على الملف ما اضطرنا الى حجز هذه الشحنات، حتى أبلغتنا الشركة أنه إذا لم نفرج عن الشحنات لن تمدنا بالفيول، إلى أن حصل توافق مع الشركة، إذ سمح القضاء باسترداد الشحنات، وعندها بدأنا بطلب الفيول الجديد من الشركة".

وتابع "بدأنا بطلب الفيول الجديد من الشركة والذي يُطلب عادة بشكل دوري، أربع مرات في السنة، وإذا طلبناه اليوم لا يمكن أن يصلنا غدًا بل يحتاج إلى فترة زمنية معينة".

ولفت غجر إلى أن "الناس سارعت إلى شراء المازوت وتخزينه لأيام الشتاء، مع العلم أنه متوافر حاليًا، ونحن نشتري بسرعة هائلة، حتى نلبّي حاجات السوق للصناعيين والزراعيين والمولدات وحتى لكهرباء لبنان".

وشدد على أنه "يتم تضخيم الموضوع ولا يوجد سبب لهذا التهافت، على الرغم من الصعوبات".‎

وزارة الطاقة والمياهريمون غجر

إقرأ المزيد في: لبنان