طوفان الأقصى

لبنان

الأحزاب والقوى الوطنية تدين التدخل الأميركي في شؤون فنزويلا الداخلية
25/01/2019

الأحزاب والقوى الوطنية تدين التدخل الأميركي في شؤون فنزويلا الداخلية

أدان لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية التدخل الأميركي السافر في الشؤون الداخلية لجمهورية فنزويلا البوليفارية، من خلال دعم الإنقلاب الفاشل على السلطة المنتخبة من الشعب.

واعتبر اللقاء في بيان أن هذا التدخل الذي يأتي ترجمةً للسياسات الأميركية المستمرة للهيمنة على العالم يشكل إدانة للدولة التي تدّعي حرصها على الديمقراطية وحقوق الإنسان، ويفضح كذب ونفاق الإدارة الأميركية، وعدم احترامها لإرادة الشعوب الحرة.

كما استنكر اللقاء التأييد المبرمج للإنقلاب على الشرعية الشعبية في فنزويلا، من قبل بعض الحكومات الخاضعة للهيمنة الأميركية، والذي يأتي في محاولة لتأمين دعم دولي للإنقلابيين، مؤكدًا أن الشرعية الوحيدة للحكم في فنزويلا هي تلك التي منحها الشعب للرئيس مادورو من خلال الانتخابات، وعبر فيها عن إرادته الحرة.

وتوجه لقاء الأحزاب والقوى والشخصيات الوطنية اللبنانية بالتحية إلى الشعب الفنزويللي وقيادته الثورية المتمثلة بالرئيس الشرعي نيكولاس مادورو وحكومته.

وأكد أن هذا الموقف ينبع من إيمان اللقاء بحق الشعوب في تقرير مصيرها بعيدًا عن أي تدخل خارجي، ووفاء لفنزويلا في مواجهة الاستهداف الأميركي السافر والمدان، وتعبيرًا عن تضامن اللقاء الكامل مع الدولة التي وقفت إلى جانب القضايا العادلة والمحقة، وخاصة القضية الفلسطينية.

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل