ramadan2024

منوعات ومجتمع

 ميزة جديدة من
01/07/2020

 ميزة جديدة من "غوغل".. ما هي؟

تختبر شركة "غوغل" ميزة جديدة في تطبيق الاتصالات الخاص بها، تتيح من خلاله للمستخدمين معرفة اسم المؤسسة المتصلة ونشاطها التجاري وشعارها وسبب المكالمة، قبل الرد.

وانتشرت أخبار الميزة للمرة الأولى على صفحة دعم غوغل التي رصدها موقع Android Police، عن المزيد من التفاصيل حول الميزة الجديدة المسماة "المكالمات التي تم التحقق منها" (Verified Calls)، قائلة إن الأمر يتطلب أن تقوم الشركة المتصلة قبيل الاتصال بعميل محدد، بتزويد غوغل بتفاصيل تشمل رقم هاتفها ورقم هاتف العميل، بالإضافة إلى سبب الاتصال، وستعرض غوغل بعد ذلك تلك المعلومات في تطبيق الهاتف.

ويقع تشغيل التطبيق افتراضيا، ولكنها لن تعمل في حال لم يضف المستخدم رقم هاتفه إلى حسابه على غوغل، ولن تعمل الميزة أيضا إذا لم يكن لدى المستخدم تطبيق "غوغل فون" (Google Phone)، والذي ما يزال غير متوافق مع الكثير من أجهزة أندرويد، بما في ذلك هواتف سامسونغ.

ويمكن إيقاف تشغيل الميزة في حال كنت ممن يردون على جميع المكالمات بغض النظر عما إذا كنت تعرف المتصل أم لا، أو في حال وجود مخاوف تتعلق بالخصوصية.

وتقول غوغل إن الميزة "لا تجمع أو تخزن أي معلومات تعريف شخصية بعد التحقق"، وإن الشركة تحذف رقم هاتفك وسبب المكالمة من خادم التحقق من المكالمات بعد دقائق.

التكنولوجيا

إقرأ المزيد في: منوعات ومجتمع

خبر عاجل