زمن النصر

لبنان

الموسوي: هيبة القضاء ضُربت والولايات المتحدة نقلت الحرب الى كل بيت لبناني

01/07/2020

الموسوي: هيبة القضاء ضُربت والولايات المتحدة نقلت الحرب الى كل بيت لبناني

أكد عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبراهيم الموسوي أن "ما حصل مع القاضي محمد مازح هو ضرب لاستقلالية القضاء وهيبته"، مضيفًا أنه "عندما نتعرض لضغوطات من هنا وهناك نكون قد ضربنا هيبة القضاء واستقلاليته".

ورأى الموسوي في تصريح صحافي من مجلس النواب، أن "الحكم بإحالة موضوع القاضي مازح الى التفتيش القضائي أساء الى شريحة كبرى من الناس في هذا الوطن"، وقال: "كان يجب أن تكون الأمور على درجة أعلى من الحكمة".

وتابع "لم يسبق في التاريخ أن اتُّخذ حكم قضائي حصل عليه اجماع كامل. وهو استثناء لا نقيس عليه"، مؤكدا أن "التشجيع والإثابة يجب أن يكونا من نصيب القاضي مازح والوقت لا زال موجودا لتصحيح الأمور".

الموسوي قال "اذا كانت الحماسة قد دعت وزيرة العدل للقيام بما قامت به فإن هناك قضايا أولى بالحماسة"، موضحا أن "النائب حسن فضل الله قدم للقضاء عشرات الملفات لم يسمع الرأي العام حماسة أو متابعة حقيقية لها كما هناك ملفات أساسية بجعبة وزيرة العدل والقضاء كان يجب أن نسمع عنها".

وشدد الموسوي على أن "السفيرة الأميركية رفعت راية الحصار بوجه اللبنانيين ولم تمارس سوى التحريض على لبنان وشعبه"، وقال: "هذا الشعب لن يفت في عضده كل هذا الحصار".

وختم قائلا إن "الولايات المتحدة الأميركية من خلال هذا الحصار أرادت أن تنقل الحرب الى كل بيتٍ في لبنان".

إقرأ المزيد في: لبنان