طوفان الأقصى

فلسطين

يوم غضب فلسطيني رفضًا لخطّة الضمّ
01/07/2020

يوم غضب فلسطيني رفضًا لخطّة الضمّ

ينطلق الفلسطينيون اليوم في مسيرات وتظاهرات شعبية في مختلف المحافظات رفضًا لخطة الضم "الإسرائيلية" ونهب المزيد من أراضيهم. 

وقال رئيس الدائرة الإعلامية في حركة حماس رأفت مرة إن هذا اليوم الوطني يأتي للتأكيد على هوية الضفة وانتمائها ومكانتها الحاضرة في المشروع الوطني والمقاوم، لافتًا إلى إجماع وطني وشعبي وفصائلي واسع عند جميع مكوّنات الشعب الفلسطيني ضد مخطط الضم. 

كما ذكر أنه سيتم تنفيذ العشرات من الفعاليات والأنشطة السياسية والشعبية داخل فلسطين وخارجها التي تؤكد الإجماع الفلسطيني على رفض الضم، وشدد على أن الوحدة الوطنية الفلسطينية الحقيقية على قاعدة المقاومة والصمود هي أهم وأكثر الوسائل قدرة على إسقاط ومواجهة المخططات الصهيونية.

وفي السياق نفسه، دعت 16 منظمة فلسطينية ودولية لمسيرات وتظاهرات اليوم الأربعاء، في مدن وعواصم عديدة حول العالم، إسناداً للشعب الفلسطيني في مواجهته لمشروع الضم. 

كما تنطلق اليوم حملة عبر وسائل الإعلام الفلسطينية رفضًا لخطة الضم بمشاركة واسعة. 

منسقة الحملة الإعلامية شذى حماد أكدت أنّ معظم الفضائيات والإذاعات والوكالات الإعلامية في فلسطين ستشارك بيوم إعلامي موحد ضد المخطط الاستعماري.

ولفتت حماد إلى أنّ الحملة تهدف إلى دحض الروايات الصهيونية، وتوحيد الرسالة الإعلامية على اختلاف تنوعها الجغرافي والحزبي والجماهيري ضد الخطة الاستعمارية المرتقبة.
 
يذكر أن حكومة العدو أعلنت سابقًا عزمها بدء إجراءات ضم أراضٍ من الضفة الغربية في الأول من تموز، في موعد حدّده رئيس الوزراء الصهيوني بنيامين نتنياهو وعارضه كل من وزيري الحرب بيني غانتس والخارجية غابي أشكنازي.

إقرأ المزيد في: فلسطين