يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

تجمع وطني في القامشلي تنديدا بالاحتلال الأمريكي والتركي ورفضا لقانون قيصر
30/06/2020

تجمع وطني في القامشلي تنديدا بالاحتلال الأمريكي والتركي ورفضا لقانون قيصر

تواصلت الاحتجاجات الشعبية في محافظة الحسكة السورية ضد قوات الاحتلال الأمريكي والتركي وممارساتها العدوانية ورفضا لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الجائر.

فقد نظم أهالي قرية حامو في منطقة القامشلي تجمعا وطنيا استنكروا خلاله الفصل الجديد من الحرب العدوانية على السوريين ودولتهم والمتمثل بقانون قيصر.

أهالي قرية حامو حملوا خلال التجمع لافتات ورددوا شعارات تندد بالممارسات العدوانية لقوات الاحتلال وتؤكد رفضهم القاطع لما يسمى قانون قيصر الأمريكي الذي يمثل عدوانا جديدا على السوريين، داعين إلى التكاتف ورص الصفوف لجعل مفاعيل هذا الحصار الجائر من جانب واشنطن وحلفائها حافزا لبذل المزيد من العمل لتقليل تداعياته السلبية.

وردد الأهالي شعارات وطنية وأهازيج تمجد بطولات الجيش العربي السوري وصمود الشعب السوري وقيادته في وجه هذه الحرب العدوانية.

أحد مواطني القرية عبّر عن استنكاره للإجراءات الاقتصادية القسرية التي تطال المواطنين السوريين بشكل مباشر وتؤثر على أداء قطاعات مهمة وخاصة الصحة، مؤكدا أن هذه الإجراءات لن تنال من إرادة السوريين الذين يعتزون بصمودهم في وجه الإرهاب العالمي.

بدورها إحدى نساء القرية أكدت رفضها "الوجود الأمريكي والتركي والتدخل في شؤون بلادنا والحصار الاقتصادي لمحاربة الشعب السوري في لقمة عيشه".

إلى ذلك، نفذ أهالي قرية بوير البوعاصي بريف القامشلي أمس وقفة احتجاجية ضد قوات الاحتلال الأمريكي والتركي ورفضا لما يسمى قانون قيصر الجائر ضد سورية.

وتشهد عدة مناطق في الجزيرة مظاهرات رافضة لوجود قوات الاحتلال التركي والأمريكي حيث تجمع في 25 أيار الفائت المئات من أهالي القرى التابعة لمدينة رأس العين في مظاهرة ضد قوات الاحتلال التركي ومرتزقته من الإرهابيين تنديداً باعتداءاتهم اليومية عليهم وسرقة أرزاقهم وممتلكاتهم.

تركياقانون سيزار (قيصر)

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة