ramadan2024

لبنان

أصحاب المستشفيات الخاصة في البقاع الأوسط وبعلبك يتجهون الى رفض  استقبال المرضى
30/06/2020

أصحاب المستشفيات الخاصة في البقاع الأوسط وبعلبك يتجهون الى رفض استقبال المرضى

عقد أصحاب المستشفيات الخاصة في البقاع الاوسط وبعلبك اجتماعا في المستشفى اللبناني الفرنسي في زحلة تدارسوا فيه آخر المستجدات فيما يتعلق بالوضع الصحي وارتفاع فاتورة التكلفة الصحية في ظل ارتفاع سعر صرف الدولار، وهددوا باقفال المستشفيات والتوقف عن استقبال المرضى.

في نهاية الاجتماع، تحدث مدير مجلس إدارة المستشفى اللبناني الفرنسي سليم عاصي، وتناول الظروف والاوضاع  الصعبة التي تمر فيها البلد وخاصة المستشفيات، وقال " الوضع الصعب لم يعد يحتمل والخسائر كبيرة في ظلّ غلاء الدولار وارتفاع الاسعار، لذلك اتفقنا على اجراء اجتماع آخر في الاسبوع المقبل بعد اجتماع النقابة كي نتخذ قرارًا بوقف استقبال المرضى رغمًا عنا  لأن  الضغط من وزارة الصحة علينا كبير جدًا، وممنوع تقاضي  فروقات وتقديم العلاج والطبابة على حساب وزارة الصحة والجهات الضامنة كافة وتحمُّل الاعباء، فالمريض الذي يدخل المستشفى يكلّفنا ٦٠ ٪ زيادة عن الفاتورة".

وردًا على سؤال بشأن موعد التوقف عن العمل، اجاب عاصي "نريد ان نتضامن مع كل المستشفيات لانه لا يمكن لمستشفى واحد ان يأخذ القرار على عاتقه".

ولفت رئيس مجلس إدارة المستشفى اللبناني الفرنسي الى أنه "في الاجتماع المقبل سندعو كل مستشفيات البقاع من الهرمل حتى جب جنين لأن وجعنا واحد ولا يمكننا الاستمرار".

المستشفيات

إقرأ المزيد في: لبنان