زمن النصر

العالم

الخارجية الإيرانية تحذّر الغرب من تبعات استمرار حظر التسلح

29/06/2020

الخارجية الإيرانية تحذّر الغرب من تبعات استمرار حظر التسلح

حذّرت وزارة الخارجية الإيرانية اليوم الاثنين الدول الغربية من تبعات استمرار حظر التسلح ضد الجمهورية الإسلامية، مؤكدة أن "إيران لا تمزح مع أحد بشأن قدراتها الدفاعية سواء في ظل حظر التسلح أو دونه".

وقال المتحدث باسم الخارجية الإيرانية عباس موسوي في مؤتمر صحافي إن "لدينا 3 سيناريوهات للرد على تمديد حظر السلح إذا ما تم، وستُنفذ هذه السيناريوهات في وقتها وبناء على ما سيتخذ من قرارات حيال الأمر"، مشددًا على أن بلاده تعتقد أن الخطوة الأمريكية بشأن تقديم مشروع قرار لمجلس الأمن بشأن الاتفاق النووي لن يكون لها أي نتيجة.

وحول تهديد امريكا بتفعيل آلية "الزناد" ضد إيران، قال موسوي ان الامريكيين لا حق لهم في ذلك ولا قدرة على تنفيذه، إنهم نقضوا عهودهم وقاموا باجراءات تخريبية ضد الاتفاق النووي وهذا ما يتناقض مع القرار الدولي 2231 ، وبالتالي فانهم ليسوا في موقع يؤهلهم للقضاء على الاتفاق النووي ونتائجه.

واوضح موسوي أن "الاتصالات التي اجرتها طهران مع اعضاء مجلس الأمن الدولي اثبتت رفضهم للرؤية الأمريكية، ومن هنا فإن المتوقع هو فشل امريكا في هذا المجال، وبالتالي على الامريكيين ان لايعيدو التجربة التي يعرفون نتائجها".

ولفت إلى أن وزير الخارجية  محمد جواد ظريف تحدث عبر الفيديو خلال الايام الماضية مع وزيري خارجية سلطنة عمان والصين، وربما يتحدث اليوم مع نظيره القطري، فيما يلقي غدًا كلمة عبر الفيديو في جلسة مجلس الأمن الدولي التي تعقد لمناقشة تقرير الأمانة العامة للأمم المتحدة بشان القرار 2231".

الجمهورية الاسلامية في إيرانالتسلح

إقرأ المزيد في: العالم