ramadan2024

الخليج والعالم

طرد برلمانية من حزب العمال البريطاني بسبب الكيان الصهيوني
26/06/2020

طرد برلمانية من حزب العمال البريطاني بسبب الكيان الصهيوني

كشف زعيم حزب العمال البريطاني كير ستارمر، أنه طلب من نائب ومسؤولة في قيادة الحزب الاستقالة لأنها أعادت نشر تغريدة على تويتر تسيء لـ"إسرائيل" وتندرج في إطار معاداة السامية.

وإذ أعلن ناطق باسم الحزب يوم الخميس طلب كير ستارمر من ريبيكا لونغ بايلي الاستقالة من حكومة الظل، أشار الى أنّ المقال الذي نقلته ريبيكا يتضمن نظرية مؤامرة معادية للسامية.

وكانت المسؤولة العمالية أعادت نشر تغريدة تتضمن مقابلة للممثلة البريطانية ماكسين بيك مع صحيفة "اندبندنت" التي أكدت فيها أن لجوء رجال شرطة أمريكيين إلى الضغط بالركبة على عنق شخص كما فعل الشرطي الأبيض مع الأمريكي المتحدر من أصول إفريقية جورج فلويد في 25 ايار/مايو، مما تسبب بوفاته، "تعلموه خلال دورات مع الاستخبارات الإسرائيلية".

وأضاف الناطق باسم الحزب: إن استعادة ثقة الجالية اليهودية هي أولى أولويات الحزب، مضيفًا أن معاداة السامية تتخذ أشكالا مختلفة ومن الضروري أن نبقى متيقظين في هذا الشأن.

ودافعت النائبة ريبيكا لونغ بايلي عن نفسها عبر تغريدة على تويتر، أوضحت فيها أنها أعادت نشر التغريدة لأنها تتعلق بالغضب حيال إدارة الوضع الطارئ حاليًا من قبل الحكومة المحافظة وأن إعادة نشر التغريدة لم يكن يعني إطلاقا نيتها تأييد كل فقرات المقال.‎

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

خبر عاجل