زمن النصر

عين على العدو

العدو يمدد حظر دخول الأجانب إلى الأراضي المحتلة

26/06/2020

العدو يمدد حظر دخول الأجانب إلى الأراضي المحتلة

أعلنت وزارة الصحة في كيان العدو الصهيوني عن تسجيل 668 إصابة جديدة خلال الـ 24 ساعة الأخيرة جراء تفشي فيروس "كورونا"، منهم 93 في القدس المحتلة، فيما وصل عدد الحالات الحرجة الى 47، اما عدد الوفيات فارتفع إلى 309.

وبحسب موقع "أي 24 نيوز" الإسرائيلي، فقد نشر قسم الاستخبارات العسكرية في جيش الاحتلال تقريرًا يوصي بـ"إعادة النظر في التسهيلات التي أقرّتها الحكومة، وزيادة الوعي تجاه التعامل مع الفيروس وطرق الوقاية منه"، وأكد ضرورة "توسيع تطبيق الحجر الصحي واستخدام الأقنعة بشكل أكبر مما عليه اليوم، وتسريع آلية ضبط سلسلة الإصابات من خلال تطبيق المزيد من إجراءات العزل".

التقرير ذكر أنه في "حزيران/يونيو لوحظت زيادة كبيرة وواضحة في عدد الإصابات الجديدة التي كانت حالتها حرجة"، مشيرا إلى أنها "المرة الأولى منذ انحسار الموجة الأولى في آذار/مارس ونسيان/أبريل، يؤخذ بعدد هؤلاء كمقياس موثوق لتقدير شدة انتشار الوباء بين المستوطنين، خاصة بين كبار السن".

هذ وقررت سلطات الاحتلال أمس الخميس، تمديد الحظر على دخول الأجانب إلى أراضيها لمدة أربعة أسابيع أخرى، حتى الأول من آب/أغسطس المقبل.

وأكد القرار عدم وجود أي استثناءات، إلا حال تقديم تصاريح من سلطات الهجرة، وجرى إبلاغ شركات الطيران بأنها ستكون مسؤولة عن إعادة الركاب إلى البلدان التي حضروا منها، حال منعهم من دخول الأراضي المحتلة.

وذكرت السلطات أن القرار لا يسري على من أسماهم "المواطنين الإسرائيليين"، أو على من يثبت أن معيشتهم قائمة بالبلاد.‎

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو