زمن النصر

عين على العدو

إعلام العدو: رئيس الموساد زار الأردن سراً ونقل رسالة من نتنياهو 

25/06/2020

إعلام العدو: رئيس الموساد زار الأردن سراً ونقل رسالة من نتنياهو 

كشفت قناة الـ "13" الصهيونية أن رئيس جهاز الاستخبارات "الإسرائيلي" (الموساد)، يوسي كوهين، زار الأردن مؤخراً وبشكل سري، لنقل رسالة حول المخطط الصهيوني لضم أجزاء من الضفة الغربية.

ونقلت القناة العبرية عن مسؤول صهيوني بارز لم تكسف هويته قوله إنّ "كوهين توجّه قبل عدة أيام لعمّان، حيث التقى الملك الأردني عبد الله الثاني، ونقل له رسالة من رئيس حكومة الاحتلال، بنيامين نتنياهو، حول مخطط "الضم".

وكانت قناة "كان" الصهيونية قد أشارت قبل أسبوع إلى أن نتنياهو كلّف كوهين بزيارة عدة دول عربية، لإطلاع حكامها على مخطط "الضم"، وللاستماع إلى ردودهم على هذا المخطط. 

يُشار إلى أن كوهين، يبدي حماسًا لمشروع الضم، وذلك خلافًا لرئيس هيئة أركان جيش الاحتلال أفيف كوخافي ورئيس جهاز المخابرات الداخلية "الشاباك" نداف أرغمان، اللذين يحذّران من التداعيات الأمنية والسياسية لهذا المخطط وانعكاساته على العلاقات مع السلطة الفلسطينية والأردن. ونقلت "هآرتس" عن مسؤولين أمنيين في "تل أبيب" قولهم إن كلًا من الجيش و"الشاباك" يخشيان، تحديدًا، من التداعيات السلبية للضم على التعاون الأمني والاستخباري بين "إسرائيل" والأردن، ويحذّران من تأثيراته على استقرار نظام الحكم في عمان.

الكيان الصهيوني

إقرأ المزيد في: عين على العدو