طوفان الأقصى

فلسطين

نائب فلسطيني يدعو لفتح المجال أمام الشعب لمواجهة مخطط الضم الاسرائيلي
24/06/2020

نائب فلسطيني يدعو لفتح المجال أمام الشعب لمواجهة مخطط الضم الاسرائيلي

دعا النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني ناصر عبد الجواد اليوم الاربعاء إلى فتح المجال أمام الشعب الفلسطيني ليحدد خياراته في مواجهة مخططات الاحتلال وخاصة مشروع الضم والسماح بتحركات شعبية حقيقية تشكل خطراً على العدو.
وأكد عبد الجواد أن الضفة الغربية عودت الجميع على التحرك في وجه الاحتلال في الانتفاضات السابقة وهبة البوابات الإلكترونية وغيرها من الأزمات، مشيراً الى أن تطبيق خطة الضم مرحلة جديدة في تاريخ الشعب الفلسطيني يجب مواجهتها بطرق وآليات جديدة.
وشدد عبد الجواد على ضرورة وجود قرار سياسي جدي بدون مراوغة والخروج من حالة الارتباك والضبابية وتوحيد الخطاب باتجاه التصعيد لمواجهة مشاريع الاحتلال من خلال الاتفاق على برنامج سياسي ووطني موحد لإفشال مخطط الضم.
وأوضح النائب في المجلس التشريعي أن مخطط الضم مؤامرة جدية على القضية الفلسطينية ولها دلالات واشارات سلبية جداً على الضفة الغربية التي ستتعرض الى كارثة حقيقية وستتحول الى جزر منعزلة.
واعتبر عبد الجواد أن مشروع الضم اعلان فشل للخيار الدبلوماسي والتفاوضي مع الاحتلال كما أنه سينهي فكرة الدولة الفلسطينية عبر الحل السياسي.
كما لفت الى أن بنيامين نتنياهو دخل الانتخابات بعنوان الضم ولن يتراجع عنه لكنه سيلجأ الى حيل من خلال الضم التدريجي حتى لا يثير الرأي العام الدولي ويحدث توتراً أمنياً يخشاه الاحتلال.‎

 

إقرأ المزيد في: فلسطين