طوفان الأقصى

لبنان

وزير الصحة يطلق أول جهاز تنفس بالتعاون مع وزارة الصناعة
24/06/2020

وزير الصحة يطلق أول جهاز تنفس بالتعاون مع وزارة الصناعة

أشاد وزير الصحة حمد حسن بـ"جهاز التنفس الصناعي الذي انجز بالتعاون مع وزارة الصناعة"، وقال: "نطمح إلى تصدير هذا الإنجاز إلى الخارج".

وأكد حسن خلال رعايته حفل إطلاق الجهاز في شركة "Phoenix"، أن "الجهاز يُقدم لحماية المواطن اللبناني وهذه التجربة اليوم لانقاذ صحة الانسان هي تجربة مسؤولة"، مهنئا "النائب نعمة افرام والشركة على المجهود الجبار وما توصلوا إليه في وقت كنا نختنق فيه من الوضع الاقتصادي الصعب والظروف الصعبة".

ولفت وزير الصحة إلى أن "تعاون المجتمع وتفهمه وتحمل الدولة لمسؤولياتها وجهود الفرق الطبية كان لها الدور البارز في الحد من انتشار فيروس "كورونا"".

من جهته، أكد افرام أن "جهاز التنفس الصناعي الذي نطلقه "صُنع في لبنان" وهو جاهز للاستخدام في غرف العناية الفائقة وليس فقط لمرضى "كورونا"، مشيرا إلى أن "لبنان دخل رسميا في مجال صناعة المعدات الطبية".

بدوره، شدد وزير الصناعة عماد حب الله على أن "الشباب اللبنانيين مبدعون وقادرون وهذه صورة لبنان بمواجهة الصعوبات وقوة اللبنانيين بمواجهة التحديات"، لافتا الى أن "لبنان يتحول بوتيرة متسارعة الى بلد انتاجي وهذا الخيار هو الأساس لنهوض لبنان".

واعتبر حب الله أن "الصناعيين والجامعيين والمبدعين هم الركن الاساس في مسار نهوض لبنان، كون الصناعة المستقبلية هي الصناعة القائمة على الابداع والتكنولوجيا".

إقرأ المزيد في: لبنان

خبر عاجل