طوفان الأقصى

الخليج

السعودية تمنع عودة المقيمين على أراضيها قبل نهاية
24/06/2020

السعودية تمنع عودة المقيمين على أراضيها قبل نهاية "كورونا"

قالت المديرية العامة للجوازات السعودية إنه لا عودة للأشخاص الذين لديهم إقامة في السعودية والموجودين حاليا خارج أراضي المملكة إلا بعد انتهاء أزمة فيروس كورونا المستجد والإعلان عن ذلك رسميا.

جاء ذلك في رد من حساب مديرية الجوازات على "تويتر" على أسئلة واستفسارات من حَمَلة الإقامة الموجودين بالخارج حول إمكانية عودتهم للسعودية مساء أمس الثلاثاء.

من جانبه، أعاد حساب إمارة منطقة مكة على "تويتر" نشر تصريح الجوازات بشأن عدم السماح للمقيمين بالعودة حالياً.

يأتي ذلك على الرغم من عودة المواطنين السعوديين الراغبين بالعودة إلى المملكة في خطة إجلاء تعمل عليها الرياض منذ آذار/مارس الماضي، مع توسع أزمة كورونا.

وقد أوضحت وزارة الخارجية السعودية في حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" في 22 نيسان/أبريل الماضي بعد وصول أول دفعة من المواطنين السعوديين أن "تسيير الرحلات الجوية يأتي في سياق الجهود لإعادة المواطنين الراغبين بالعودة للوطن وذلك وفق الإجراءات الصحية المعتمدة".

وسبق أن أعلنت الرياض تنظيم موسم استثنائي للحج هذا العام بسبب فيروس كورونا، إذ ستقتصر مناسك الفريضة على السعوديين والأجانب المقيمين في المملكة (دون أي حاج قادم من الخارج) ممن تقل أعمارهم عن 65 عاماً، ولن يُسمح لأي أحد من خارج المملكة بأداء الفريضة.

كما سيخضع الحجاج الذين سيكون عددهم ألف حاج فقط لفحوصات طبية وللحجر المنزلي 14 يوما بعد انتهاء الحج.

وكانت السعودية قد أعلنت الشهر الماضي وقف رحلات الركاب الدولية وتعليق العمرة للمواطنين والمقيمين فيها مؤقتا.

 

السعوديةفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة