زمن النصر

رياضة

برشلونة إلى صدارة "الليغا"

24/06/2020

برشلونة إلى صدارة "الليغا"

انفرد برشلونة بصدارة الدوري الاسباني مؤقتًا بعد فوز صعب على ضيفه اتلتيكو بلباو بهدف دون رد لحساب الجولة الحادية والثلاثين، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 68 نقطة في القمة.
واحرز الكرواتي البديل ايفان راكيتتش هدف أصحاب الأرض الوحيد بتمريرة من ميسي ليخرج البرسا بثلاث نقاط ثمينة اعادته إلى الصدارة.
وتمسك اتلتيكو مدريد بالمركز الثالث بعد عودته بالفوز من ميدان ليفانتي بهدف أحرزه برونو عن طريق الخطأ بعد ربع ساعة على البداية، ليرفع الروخي بلانكوس رصيده إلى 55 نقطة.
ليعادل المدرب دييغو سيميوني رقم المدرب السابق لويس اراغونيس بعدد الانتصارات مع اتلتيكو ب194 انتصارًا في "الليغا".
وتعادل بلد الوليد مع ضيفه خيتافي بهدف لهدف.

فوز لنابولي  وتورينو في الكالتشو
بدوره، تغلب نابولي على هيلاس فيرونا بهدفين دون رد، ضمن منافسات الأسبوع السابع والعشرين للدوري الإيطالي، بينما سقط سبال أمام كاليري بهدف، وتغلب تورينو على اودونيزي بهدف، وسحق بارما جاناوا بأربعة أهداف لهدف.

تعثر لليستر سيتي وفوز لتوتنهام
من جهته، تعادل لستر سيتي مع برايتون سلبًا ضمن منافسات الجولة الحادية والثلاثين للدوري الممتاز.
وسنحت لبرايتون فرصة التقدم من علامة الجزاء عبر بوباي لكن حارس مرمى الليستر كاسبار شمايكل تصدى لها بنجاح، ليحتفظ الثعالب بالمركز الثالث بـ55 نقطة، فيما رفع بارايتون رصيده إلى 33 نقطة.
وحسم توتنهام الدربي اللندني أمام ضيفه ويستهام لمصلحته بهدفين دون رد، ليرفع سبيرز رصيده إلى 45 نقطة، بينما تجمد رصيد ويستهام عند 27 نقطة.

اغوارو إلى برشلونة
هذا وقد أعلن مانشستر سيتي ان مهاجمه الأرجنتيني سيريغيو اغوارو سيسافر إلى برشلونة لاجراء مزيد من الفحوصات حول اصابته في الركبة والتي تعرض لها أمام بارنلي.
وقررت إدارة السيتيزن أن ينتقل اغوارو إلى برشلونة بناء على تعليمات المدرب غوارديولا الذي أوصى أن يتم فحص اصابة الدولي الأرجنتيني، تحت اشراف الطبيب رامون كوغات الذي سبق وأشرف على علاج ثنائي بطل إنجلترا كيفن ديبروين والقائد السابق فاينسن كوبني.
وأكدت تقارير ان السيتي سيفتقد خدمات اغوارو في المباريات المحلية والقارية حتى نهاية الموسم.

اصابات كورونا في سان جرمان
الى ذلك، أعلن نادي باريس سان جرمان بطل الدوري الفرنسي لكرة القدم إصابة أربعة من أفراده بينهم ثلاثة لاعبين بفايروس كورونا خلال فترة الاغلاق.

الرابطة الفرنسية تبقي عدد الأندية 20 في الدرجة الأولى
من جانبها، أعلنت رابطة الدوري الفرنسي أن الأندية أيدت خلال جمعية عمومية قرارها بالابقاء على مشاركة 20 فريقًا الموسم المقبل.
وأوضحت الرابطة أنه تم اعتماد الحفاظ على الصيغة الحالية لمشاركة عشرين فريقًا بعد تصويب الغالبية على هذا القرار.
ليتأكد هبوط أميان وتولوز للدرجة الثانية.

ديوغوفيتش مصاب بكورونا
وفي كرة المضرب الصربي بات النجم الصربي نوفاك ديوغوفيتش المصنف الأول عالميا أبرز اسم بعالم الرياضة يصاب بفايروس كورونا المستجد.
بعدما دفع ثمن المغامرة بتنظيم دورات استعراضية متنقلة بالبلقان على الرغم من استمرار تفشي وباء كورونا.
وأصبح ديوغوفيتش 33 عاما رابع لاعب بعد مواطنه فيكتور تروسكي والبلغاري غريغور ديمتراف والكرواتي بورنا تشوريتش تتأكد إصابته بكوفيد 19 على هامش دورة ادريا الاستعراضية.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة