عين على العدو

أفيف كوخافي: الأحداث القريبة يمكن أن تتطور إلى قتال في غزة

23/06/2020

أفيف كوخافي: الأحداث القريبة يمكن أن تتطور إلى قتال في غزة

حذّر رئيس اركان العدو "أفيف كوخافي"، من أن "الأحداث القريبة يمكن أن تتطور إلى قتال في غزة".

كلام كوخافي، جاء خلال زيارة لإختبار سقف جهوزية المنطقة الشمالية لكتيبة "عيشت" برفقة قائد المنطقة الشمالية اللواء أمير برعام وقائد تشكيلة "عكفوت هبرزل"، العقيد دودو سونغو.

يشار الى ان إختبار سقف الجهوزية جرى في مناطق النار في قاعدة التدريب القيادية "ألياكيم" وفي هضبة الجولان، وهدفه فحص جهوزية القوات للقتال في لبنان. وقد شمل هذا الإختبار تنوع واسع من السيناريوهات التي تشكل تحدياً عملانياً متغيراً.

وخلال الزيارة تحدث رئيس اركان العدو مع الجنود والضباط عن الجهوزية لإحتمال فترة تشكل تحدياً في منطقة الضفة الغربية وكجزء من مكافحة تفشي وباء كورونا.

وقال كوخافي "بدءاً من الصباح شدّد الجيش "الإسرائيلي" كل التعليمات. نحن ملزمون بأن نبقى مؤهلين. المواطنون يمكنهم التواجد في المنزل خلال العزل، لكن الجيش لا يمكنه ذلك. مما أراه هنا، مستوى القتال جيد وهو موجّه بشكل طبيعي إلى ساحة القتال المركزية- في الشمال حزب الله، حماس والجهاد الإسلامي في قطاع غزة. لكن يمكن أن تجدوا أنفسكم بعد عدة أسابيع في الضفة الغربية بسبب أعمال الشغب والإرهاب حسب زعمه. يجب أن تكونوا مرنين، ومستعدين، والأحداث القريبة يمكن أن تتطور لقتال في غزة".‎

فلسطين المحتلةغزة

إقرأ المزيد في: عين على العدو