فلسطين

مهرجان حاشد في أريحا.. رفض فلسطيني وعربي ودولي لخطة الضم

23/06/2020

مهرجان حاشد في أريحا.. رفض فلسطيني وعربي ودولي لخطة الضم

شارك آلاف الفلسطينيين، أمس الاثنين، في مهرجان جماهيري نظمته منظمة التحرير الفلسطينية في أريحا بالضفة الغربية رفضا لخطة الضم الصهيونية.

حضر المهرجان صف واسع من المسؤولين الفلسطينيين، إضافة إلى ممثلين عن المجتمع الدولي على رأسهم مبعوث الامم المتحدة لعملية السلام نيكولاي ملادينوف، وممثل الاتحاد الاوروبي، وقناصل الدول الاجنبية بمن فيهم القنصل البريطاني العام، والسفير الصيني، والسفير الاردني.

أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير، صائب عريقات، قال إن "المجتمع الدولي جاء إلينا اليوم وتحدث إلينا وأوصل رسالة لنتنياهو بأننا في مواجهتك بصوت واحد رافض للضم الذي يتعارض مع قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية، والذي يؤمن بحق الشعب الفلسطيني في إقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967".

وأعرب عريقات عن أمله بأن تصل رسالة وقضية عائلات الشهداء الحلاق ودوابشة وأبو خضير، إلى الجنائية الدولية، مؤكدا أنه "لا فرق بين فلسطيني يعيش في أي دولة في العالم وفي أي مدينة في فلسطين، إلا بمقدار الخدمات التي يقدمها لأبناء شعبه"، مشددا على أن فلسطين مع السلام ومع إنهاء الاحتلال.

بدوره، أكد المنسق الخاص للأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط نيكولاي ملادينوف أن خطة الضم الإسرائيلية ضد القانون الدولي وستقضي على حلم السلام وإقامة الدولة الفلسطينية.

ودعا ملادينوف المجتمع الدولي إلى ضرورة التحرك وبذل كل ما هو متاح لإنقاذ عملية السلام عبر مفاوضات تفضي لإقامة الدولة الفلسطينية.

وقال إن المجتمع الدولي عمل خلال 25 عاما من اجل إقامة الدولة الفلسطينية، التي أسس لها ياسر عرفات، داعيا الى ضرورة الاستمرار في العمل حتى تحقيق الهدف العادل لإقامة الدولة الفلسطينية، مشددا على ضرورة تحقيق الوحدة التي يستحقها الشعب الفلسطيني في الضفة وغزة والقدس الشرقية.

 

الضفة الغربية

إقرأ المزيد في: فلسطين