رياضة

ريال مدريد يعتلي صدارة "الليغا"

22/06/2020

ريال مدريد يعتلي صدارة "الليغا"

اعتلى ريال مدريد صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة بفوزه على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين لهدف، ضمن منافسات الجولة الثلاثين من الليغا، بعدما رفع رصيده إلى 65 نقطة في حين تجمد رصيد سوسيداد عند 47 نقطة في المركز السادس.
منح القائد سيريغيو راموس التقدم للملكي من نقطة الجزاء، بعدما كسب البرازيلي فينيسيوس الخطأ داخل المنطقة، وأضاف الهداف كريم بنزيما الهدف الثاني لكتيبة زيزو، ليرد أصحاب الضيافة بتقليص الفارق عبر ميكل ميرينو، لينهي الأبيض اللقاء بفوز وثلاث نقاط ثمينة اكسبته صدارة الدوري.
وفاز فالنسيا على ضيفه اوساسونا بهدفين، وسحق سلتافيكو ديبورتيفو الافيس بسداسية، ليبتعد عن منطقة الهبوط، بعدما رفع رصيده  إلى 30 نقطة بالمركز السادس عشر، متقدمًا بفارق أربع نقاط عن ريال مايوركا السابع عشر، فيما تجمد رصيد الفيس عند 35 نقطة في المركز الثالث عشر.

راموس افضل هدافي "الليغا"
وبذلك، بات المدافع الدولي الاسباني سيريغيو راموس افضل مدافعي الدوري الاسباني تهديفًا، بعد الهدف الذي أحرزه في مرمى ريال سوسيداد، ليرفع مدافع الملكي رصيده إلى 68 هدفًا متفوقًا على الهولندي رولاند كومان صاحب المركز الثاني ب67 هدفًا، فيما يحتل فرناندو هيارو المركز الثالث ب60 هدفًا.

ايفرتون يعرقل ليفربول
الى ذلك، هيمن التعادل السلبي على مواجهة ايفرتون وجاره ليفربول في دربي المرسي سايد لحساب الجولة الثلاثين للدوري الإنجليزي الممتاز، ليكسب كل فريق نقطة ويرفع الريدز الفارق مؤقتًا مع وصيفه مانشستر سيتي إلى 23 نقطة قبل مواجهة بطل الدوري مع بانرلي.
ورفع الليفر رصيده إلى 83 نقطة وبات بحاجة لخمس نقاط، خلال ثماني مباريات، ليتوج باللقب الغائب عن خزائنه منذ ثلاثين عامًا، بينما رفع ايفرتون رصيده إلى 38 نقطة في المركز الثاني عشر.
وحقق تشلسي فوزًا ثمينًا على مضيفه استونفيلا بهدفين لهدف، ليعزز موقعه بالمركز الرابع والتأهل لدوري الأبطال، بعدما رفع البلوز رصيده إلى 51 نقطة في حين تعرض استونفيلا الذي يصارع للبقاء في الدوري الممتاز لانتكاسة، بعدما تجمد رصيده عند 26 نقطة في المركز ما قبل الأخير.
وتغلب نيوكاسل على شيفلد يونايتيد بثلاثية نظيفة ليوجه ضربة لأحلام شيفلد الراغب بالمشاركة في دوري الأبطال، بعدما بقي سابعًا برصيد 44 نقطة متخلفًا عن مان يونايتيد الخامس بنقطتين.

انتر يهزم سامبدوريا وفوز لاتلنتا في "الكالتشو"
من جهته، حقق انتر ميلان فوزًا صعبًا على ضيفه سامبدوريا بهدفين لهدف في مباراة مؤجلة عن الأسبوع الخامس والعشرين للدوري الإيطالي، ليرفع النيراتزوري رصيده إلى 57 نقطة في المركز الثالث، متخلفًا بست نقاط عن يوفنتوس المتصدر.
ويدين الأفاعي بالفوز للثنائي رومالو لوكاكو ولوتارو مارتينس صاحبي هدفي الفريق، الذي خاض أولى مبارياته بعد العودة في السانسيرو.
وواصل اتلنتا عروضه القوية، حيث تغلب على ساسولو بأربعة أهداف لهدف، ليكمل مسلسل انتصاراته الذي كان قد بدأه قبل التوقف القسري جراء كورونا ويرفع الفريق رصيده إلى 51 نقطة في المركز الرابع.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة