طوفان الأقصى

عين على العدو

كوخافي: إيران الدولة الأخطر في الشرق الأوسط
22/06/2020

كوخافي: إيران الدولة الأخطر في الشرق الأوسط

قال رئيس هيئة الاركان في جيش الاحتلال افيف كوخافي إن إيران تقدمت بمشروعها النووي، وأصبحت "الدولة الاخطر في الشرق الأوسط"، حسب تعبيره.

وفي كلمة له خلال مراسم وداع رئيس قسم التخطيط وبناء القوة المتعددة في جيش الاحتلال وتسلم الجنرال الجديد المنصب، أضاف "إيران موجودة بالفعل في الدائرة الثالثة، لكنها تؤثر على الدائرة الثانية والاولى، هي أحرزت تقدمًا كبيرًا ببرنامجها النووي، لكن النووي هو الآن ليس التهديد الوحيد.. لديها ايضا اسلحة تقليدية، هي تساعد وتمول اعداءنا في الدائرة الاولى وعلى رأسهم حزب الله، تؤثر وتساعد "حماس" و"الجهاد الاسلامي"، وتقف وراء عمليات ضدّ "اسرائيل" بمختلف الأبعاد وميادين القتال وعلى نطاق واسع".

وتابع كوخافي "على ضوء التهديدات التي ذكرها اعلاه يتطلب وجود كيان وجنرال على رأسه يركزان عملهم صباحا ومساء لمراقبة التطورات في الدائرة الثالثة".

وشدد كوخافي في مستهل حديثه على ضروة أن يبقى عناصر جهاز قسم الاستراتيجية ومتابعة الدائرة الثالثة متيقظين، حادين، مطلعين جيدا، يعرفون
الخلفية السياسية، والعسكرية والتاريخية ويعرفون تحليل الواقع القائم في الميادين وفي الدوائر المختلفة، للاطلاع عليها بنظره تتطلع الى المستقبل، وقادرة على استنباط الحلول وطرق العمل التي تحافظ على تفوقنا".

إقرأ المزيد في: عين على العدو

خبر عاجل