ramadan2024

الخليج والعالم

رضائي: قمرنا العسكري يزودنا بصور يومية من أمريكا و
22/06/2020

رضائي: قمرنا العسكري يزودنا بصور يومية من أمريكا و"اسرائيل".. وصواريخنا الدقيقة ترعبهم

أعلن أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، أن قمر "نور" العسكري يرسل يوميا صورا دقيقة من الولايات المتحدة و"إسرائيل" عندما يمر فوقهما.

وفي كلمة له أمس الأحد خلال مراسم تكريم الأساتذة الشهداء خاصة الشهيد مصطفى شمران، أكد رضائي أن إيران ترصد الأجواء الأمريكية والاسرائيلية، "وذلك أبعد من رصدنا لتحركاتهم في سوريا والعراق".

وكان الحرس الثوري أعلن في نيسان/ أبريل الماضي إطلاق أول قمر صناعي لأغراض عسكرية من طراز "نور"، واستقر في مداره على بعد 425 كم عن سطح الأرض.

وفي سياق آخر، كشف رضائي خلال كلمة له في طهران، عن احتكاك جرى بين القوات الأمريكية والإيرانية الشهر الماضي، على خلفية إرسال طهران خمس ناقلات وقود إلى فنزويلا،
وقال "خلال إبحار ناقلات النفط الإيرانية مؤخرا صوب فنزويلا، كان لدى الأمريكيين نية لإعاقة تحرك ناقلاتنا، إلا أننا أرسلنا طائرات استطلاع فوق السفن الأمريكية، ووجهنا لهم تحذيرات، وبفضل هذا التهديد وصلت ناقلاتنا إلى فنزويلا".

أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام أكد أن إيران حققت الكثير من التقدم في مجال السياسة الخارجية والأمن والدفاع، لافتا إلى أن "قمرنا الصناعي العسكري يرسل صورا دقيقة من فوق اميركا واسرائيل فيما صواريخنا بالغة الدقة تدخل الرعب في قلوب الاميركيين".

وأشار رضائي إلى نضال الشهيد شمران السیاسي حينما كان طالبا في الولايات المتحدة، ومساهمته في تشكيل الاتحاد الاسلامي للطلبة الجامعيين فيها وحصوله على شهادة الدكتوراه في فيزياء البلازما ومن ثم مواصلة نضاله في لبنان مع الامام موسى الصدر، وبعد مجيئه إلى إيران خاض المعارك إلى أن استشهد في جبهة الحرب، مؤكدا القول بأن "جامعاتنا بحاجة إلى هكذا أساتذة".

وفي جانب آخر من حديثه أشار رضائي إلى مواجهة الشعب الإيراني للاستكبار العالمي، وقال إن الشعب الإيراني يخوض اليوم نضالا ضروسا جدًا على حبهتين في الوقت نفسه، الجبهة الأولى هي اقتدار الأمن والجبهة الثانية هي الاقتصاد والمعيشة.

الاقمار الصناعيةمحسن رضائي

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل