يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

قاليباف: لا تفاوض مع الولايات المتحدة
21/06/2020

قاليباف: لا تفاوض مع الولايات المتحدة

اعتبر رئيس مجلس الشورى الاسلامي الايراني، محمد باقر قاليباف، أن الغرب خاصة الولايات المتحدة وبعض الدول الاوروبية اثبتت للشعب الايراني طبيعتها العدائية وانها لا يمكن الوثوق بها، مؤكدا بأنه لا تفاوض مع واشنطن بتاتا.

وخلال اجتماع مجلس الشورى الاسلامي، صباح الاحد، رأى قاليباف أنه خلال الأيام الاخيرة أثبتت الدول الغربية خاصة أميركا وبعض الدول الاوروبية للشعب الايراني مرة اخرى طبيعتها العدائية وانه لا يمكن الوثوق بها واثبتت لنا بأنه لا سبيل سوى الصمود والمقاومة الثورية الذكية والحكيمة للحفاظ على حقوق وعزة الشعب الايراني وضمان تحقيق التقدم.

وفي الرد على القرار الاخير الصادر عن مجلس حكام الوكالة الدولية للطاقة الذرية ضد ايران، قال قاليباف "لن يُسمح اطلاقا وتحت اي ظروف كانت للوكالة الذرية بتجاوز الاطر القانونية"، واضاف "اننا نعتقد بأن أي شكل من التفاوض يجب أن يكون من موقف القوة كما ان التفاوض مع اميركا محظور بتاتا ونطلب من منظمة الطاقة الذرية ووزارة الخارجية ايضا اتخاذ الاجراءات اللازمة في هذا السياق وان تقدما تقاريرهما لمجلس الشورى بهذا الصدد".

قاليباف اعتبر أن سلوك العدو خلال هذه الايام قد حوّل خيار المقاومة الذكية والنشطة الى خيار استراتيجي للشعب الايراني، مدعوما بالاجماع الوطني والسياسي الكامل، وان ارادة الشعب الايراني هي الضمانة والسند لذلك، وهو امر نطلب من جميع الدول الغربية والذين يجلسون في الغرف المغلقة ويتآمرون ضد الشعب الايراني أن يدركوه جيدا.

ولفت قاليباف إلى أن الشعب الايراني اختار طريق المقاومة الفاعلة وهو مطلب حازم للشعب وأمر مجمع عليه من قبل المسؤولين ولا سبيل غيره خلال الاشهر القادمة.

وحول القرار الاخير الصادر عن مجلس الحكام بادارة اميركا والكيان الصهيوني والسلوك الخياني للدول الاوروبية ضد ايران قال "رغم كل المخططات فقد رأى الجميع عدم تبلور أي اجماع عالمي ضد إيران بل إن بعض القوى الكبرى والدول الأخرى أعلنت معارضتها للقرار صراحة".

محمد باقر قاليباف

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة