رياضة

نيمار يخسر أمام برشلونة وانتقادات لرونالدو

21/06/2020

نيمار يخسر أمام برشلونة وانتقادات لرونالدو

خسر البرازيلي نيمار نجم باريس سان جرمان الفرنسي القضية التي رفعها على برشلونة للحصول على باقي المكافآت الخاصة بتجديد عقده مع برشلونة والبالغة 43 مليون يورو بعدما قبلت المحكمة جزءًا كبيرًا من دفاع بطل اسبانيا.
وألزمت المحكمة النجم البرازيلي بدفع ما يقارب 7 مليون يورو للبيلوغرانا لفض النزاع بين الطرفين.
وكان نيمار قد رحل عن صفوف برشلونة متجها إلى باريس سان جرمان صيف العام 2017 مقابل 222 مليون يورو.
وأعرب برشلونة في بيان رسمي عن ارتياحه للحكم الذي أعلنته المحكمة في مدينة برشلونة.

انتقادات تطال رونالدو
من جهته، تعرض البرتغالي كرستيانو رونالدو نجم يوفنتوس لهجوم كبير بعد أدائه في مباراتي ميلان ونابولي في كأس إيطاليا.
ونشر موقع "توتو ميركاتو" تقريرًا عن رونالدو، قال فيه إن صاروخ ماديرا لم يعد على مستوى فريق عالمي كيوفنتوس، حيث كان واضحًا تراجع مستواه وقلة تأثيره الهجومي من خلال الكرات المفقودة خلال مباراة نابولي في نهائي الكأس.
وأضاف الموقع الإيطالي إن تقدم رونالدو بالسن أسفر عن انخفاض لياقته وفقدانه الجودة وهي مرحلة التراجع بمسيرة أي مهاجم بالعالم.

ساني يرفض تجديد عقده مع مان سيتي
بدوره، أكد بيبي غوارديولا مدرب مانشستر سيتي أن لاعبه الألماني لروا ساني رفض تجديد عقده مع النادي الإنجليزي. وبذلك يصبح ساني قريبًا جدًا من مغادرة السيتيزن والاقتراب أكثر من بايرن ميونخ بعد حوالي أربع سنوات قضاها في ملعب الاتحاد.

كرة القدم تعود إلى البرازيل
الى ذلك، عادت منافسات كرة القدم في البرازيل بعد ثلاثة أشهر من التوقف القسري جراء تفشي فايروس كورونا. بعدما تغلب فلامنيغو بثلاثية نظيفة على بانغو أمام مدرجات خالية بملعب مراكانا في بطولة ولاية ريو ديجينيرو.
وأثار استئناف مباريات كرة القدم في البرازيل الجدل وقرر بوتافوكو وفلومينانسي عدم المشاركة في هذه البطولة خوفًا من تفشي فايروس كورونا الذي وضع البلاد في المركز الثاني من حيث الاصابات والوفيات.

الاتحاد الأوروبي يعاقب مارسيليا
وكان الاتحاد الأوروبي لكرة القدم أعلن عن تغريم نادي مارسيليا الفرنسي مبلغ ثلاثة ملايين يورو لخرقه قوانين اللعب المالي النظيف دون أن يؤثر ذلك على مشاركة النادي في دوري الأبطال الموسم المقبل.

رابطة الدوري الفرنسي ترفض رفع عدد أندية الدرجة الأولى
ورفضت رابطة الدوري الفرنسي لكرة القدم الصيغة المقترحة لمشاركة 22 فريقًا بدلاً من 20 في بطولة الدرجة الأولى للموسم المقبل، إثر قرار مجلس شورى الدولة الذي علق هبوط تولوز وأميان للدرجة الثانية. ودعت الرابطة لعقد جمعية عمومية تعقد الثلاثاء المقبل لاتخاذ القرار النهائي بشأن هذه المسألة.

سوتشي يكتسح روستوف
هذا واكتسح سوتشي ضيفه رودستوف الذي خاض اللقاء بفريق الشباب بعشرة أهداف لهدف ضمن منافسات المرحلة الثالثة والعشرين للدوري الروسي.
وذلك بعدما رفض سوتشي اقتراح رابطة الدوري الروسي تأجيل المباراة إلى التاسع عشر من تموز المقبل، بعد إعلان روستوف الخميس إصابة ستة من لاعبي الفريق الأول بفايروس كورونا ودخول جميع اللاعبين والإداريين بحجر صحي لمدة 14 يومًا.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة