اليمن

الأمم المتحدة تقتل أطفال اليمن مرتيْن!

20/06/2020

الأمم المتحدة تقتل أطفال اليمن مرتيْن!

أكد وزير الصحة اليمني طه المتوكل أن الأمم المتحدة قتلت أطفال اليمن مرتين بصمتها عن قتلهم بالعدوان والحصار، وبرفع اسم السعودية من قائمة قاتلي الأطفال رغم الشواهد والتقارير الأممية.

المتوكل وفي مؤتمر صحفي أوضح أن أكثر من 7 آلاف طفل يمني شهيد وجريح قتلهم تحالف العدوان في منازلهم منذ الغارة الأولى، في وقت تزيل الأمم المتحدة بلا خجل السعودية من قائمة العار.

ولفت إلى أنه بعد شطب السعودية من قائمة قاتلي الأطفال بأسبوع واحد، أوقعت الرياض 37 طفلا بين شهيد وجريح، كاشفًا أن وفيات الأطفال في اخر 28 يوما وصلت إلى 20% من إجمالي المواليد وهوز رقم موثق أمميا.

وأشار إلى أن وفيات الأطفال الموثقة أمميا ما دون العام 53 ألف سنويا، وما دون 5 سنوات يتوفى 72 ألف طفل كل عام نتيجة الحصار الذي يفرضه تحالف العدوان السعودي الأمريكي على اليمن.

وأضاف وزير الصحة أن التعويل اليوم على أحرار العالم لفضح جريمة الأمم المتحدة بحق الأطفال في اليمن وصلف العدوان المستمر والحصار القاتل، مشددًا على أنه يفترض بالأمم المتحدة أن تسوق قادة السعودية إلى المحاكم بدل منحهم صكوك الغفران وتلميعهم على حساب دماء الأطفال.

وفي السياق نفسه، أدانت منظمة العفو الدولية شطب الأمم المتحدة لاسم السعودية، وأشارت إلى أن العدوان قتل وشوّه 222 طفلا في اليمن عام 2019. 

ونشرت المنظمة مقطع فيديو لطفل يمني يزور أشقاءه الشهداء.

وكانت الأمم المتحدة قد أصدرت الإثنين الماضي، تقريرًا بشأن الانتهاكات ضد الأطفال والصراعات المسلحة لعام 2019، دون ذكر اسم تحالف العدوان الامريكي السعودي.
 

العدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن