يوميات عدوان نيسان 1996

الخليج والعالم

روحاني للإيرانيين: استعدوا لمواجهة طويلة مع
20/06/2020

روحاني للإيرانيين: استعدوا لمواجهة طويلة مع "كورونا"

قال الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني إنه لا يوجد وقت محدّد لنهاية فيروس "كورونا"، داعيًا المواطنين للاستعداد لمواجهة طويلة الأمد معه.

وخلال الاجتماع للمركز الوطني لمكافحة فيروس كورونا صباح السبت، أضاف روحاني "لقد مرت أكثر من أربعة أشهر والمواطنون في صراع مع فيروس "كورونا"، لقد مر 123 يوما منذ بداية ظهور الفيروس، وطوال هذه المدة كان المواطنون والسلطات الصحية وجميع المسؤولين في مواجهة ناجحة ضد انتشار الفيروس".

روحاني أعلن عن اتخاذ قرار بإلزامية استخدام الكمامات، مشيرًا إلى أنه لا يمكن تعطيل الأعمال وأنه لا يجري التفكير بالإغلاق لكن يجب المحافظة على البروتوكولات الصحية.

الرئيس الإيراني اعتبر أن الجمهورية الاسلامية حتى اليوم لا تزال في المرحلة الأولى من المرض، مضيفًا "يجب أن نجهز أنفسنا للمرحلة الثانية"، وتابع قائلا " علينا تبصير الشعب إعلاميًا أن ابتلائنا بالفيروس ليس قصير الأمد.. يجب أن نوطن أنفسنا لبقاء الفيروس لفترة طويلة".

وطالب روحاني الشعب الإيراني بمواصلة الصبر للمحافظة على كل المكتسبات التي حصل عليها، لافتًا إلى أن الفيروس أثّر حتى على العلاقات الدولية، كما أنه وجّه ضربة موجعة لكثير من الأعمال.

الرئيس روحاني رأى أن مشروع التطور والنقلة النوعية في السلامة خلال السنوات الأخيرة كانت سببا لتطور إيران في مواجهة الفيروس، وأنه لولا "الاكتفاء الذاتي الذي حققناه لكانت فترة جائحة كورونا أكثر صعوبة بالنسبة لنا".

وأشار روحاني إلى ضرورة توفير الكمامات بأسعار مناسبة للمواطنين لكي يتسنّى للجميع اقتناؤها، كما أعلن عن قرار بدء الجامعات عملها خلال الفترة المقبلة.

الشيخ حسن روحانيفيروس كورونا

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم

التغطية الإخبارية



 

مقالات مرتبطة

خبر عاجل