زمن النصر

رياضة

الاتحاد اللبناني يطلق كأسي النخبة والتحدي في تموز المقبل

19/06/2020

الاتحاد اللبناني يطلق كأسي النخبة والتحدي في تموز المقبل

أقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم النظام الفني الجديد لبطولتي كأس النخبة والتحدي. وذلك بعد إلغاء كل منافسات الموسم الماضي.
وتبدأ البطولة في التاسع والعشرين من تموز المقبل، بمشاركة 12 فريق وهي عدد أندية الدرجة الأولى، وجرى تقسيمها لثلاث مجموعات على رأس هذه المجموعات العهد باعتباره بطل الدوري لعام 2019 والأنصار وصيفه والنجمة ثالث الترتيب.
وتلعب هذه المجموعات بنظام الدوري، حيث يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى كأس النخبة، في حين ينتقل صاحبي المركزين الثالث والرابع لكأس التحدي.
ويتأهل بطل كل مجموعة من كأس النخبة والتحدي بشكل مباشر للعب مباراة نهائية للبطولة، وذلك عكس نظام التأهل السابق عبر الأدوار الاقصائية المعتادة.
ويحق لكل نادي تبديل خمس لاعبين خلال المباراة كحد أقصى على ثلاث فترات ولا يحق للأندية المشاركة ان تسجل أو تشرك أي لاعب أجنبي بل يمكنها تسجيل لاعبين فلسطينيين على كشف المباراة من الفلسطينيين المسجلين لدى المديرية العامة لشؤون اللاجئين الفلسطينيين بوزارة الداخلية شرط اشراك لاعب فلسطيني واحد على أرض الملعب.

محمد حمود إلى البرج
من جهته، بات حارس مرمى العهد المخضرم محمد حمود على وشك الانتقال الى ناد البرج بصفقة سيعلن عنها قريبًا.
ليترك صاحب الأربعين عامًا النادي الأصفر، بعدما أحرز ألقاب الدوري والكأس وكأس السوبر إلى كأس الاتحاد الآسيوي.
وكان حمود الذي مثّل المنتخب الوطني قد توج بالدوري مع النجمة.
وسيفتح رحيل حمود عن القلعة الصفراء الباب أمام قدوم الدولي الشاب مصطفى مطر من سلام زغرتا، لينضم للحارسين هادي خليل وعلي ضاهر الذي مثل المنتخب وعاد من شباب الساحل.
وكان بطل لبنان أكد استمرار اعارة الدولي مهدي خليل لزوبهان الإيراني لعام إضافي.

بيار فلفل مدربا للياقة  في النجمة
بدورها، تعاقدت إدارة نادي النجمة التي تستعد لتعيين مدير فني جديد للنبيذي مع مدرب اللياقة الوطني بيار فلفل صاحب الخبرة الكبيرة ليشكل فلفل الذي سبق له العمل مع النبيذي مكسبًا كبيرًا للفريق الذي يستعد للمنافسة بقوة على البطولات إن حصلت خاصة وأن لاعبي الفريق بحاجة لبرنامج تدريب مكثّف بدنيا بعد التوقف القسري الذي فرضه تفشي وباء كورونا لأشهر.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة