يوميات عدوان نيسان 1996

عين على العدو

نسبة كبيرة من جمهور العدو تتوقع الذهاب الى انتخابات جديدة
19/06/2020

نسبة كبيرة من جمهور العدو تتوقع الذهاب الى انتخابات جديدة

أجرت صحيفة "معاريف" استطلاعًا خاصًا أظهر عدم ثقة المستوطنين بحزبي "الليكود" و"أزرق أبيض" بسبب كثرة الخلافات بينهما والتهديد الفعلي لفيروس كورونا على حياتهم.

وبحسب الصحيفة، ركز الاستطلاع على ثلاث مسائل ملحّة على جدول الاعمال العام: هل حكومة نتنياهو – غانتس ستصمد؟ وهل يتوقع موجة ثانية من فيروس كورونا؟ وهل نتنياهو سينفذ تعهده بفرض سيطرة حكومته على المستوطنات في الضفة الغربية في التاريخ الذي حدد في الأول من
شهر تموز؟

وقد جاءت النتائج حول الوضع السياسي بأن الجمهور لا يؤمن بمتانة العلاقة بين حزبي الليكود وأزرق ابيض، إذ إن 67% يعتقدون بان حكومة الوحدة ستتفكّك، مقابل 33% فقط يعتقدون بأنها ستنهي فترة ولايتها بالكامل.

وينقسم الجمهور في رأيه بخصوص جاهزية رئيس حكومة العدو بنيامين نتنياهو، لتطبيق بنود صفقة القرن التي تتعلق بفرض السيطرة على الضفة الغربية في الأول من شهر تموز من هذا العام، إذ إن 54% يعتقدون بان نتنياهو سيفرض سيطرة حكومة الاحتلال على مستوطنات الضفة، في حين أن 46% يعتقدون بأن نتنياهو لن ينفذ تعهده هذا.

أما بخصوص فيروس الكورونا، فالاغلبية يعتقدون بأن الارتفاع الحاصل في عدد الإصابات يُشير الى موجة ثانية، إذ جاءت النتيجة بنسبة 54% مقابل 46% يفكرون عكس ذلك.

إقرأ المزيد في: عين على العدو