يوميات عدوان نيسان 1996

فلسطين

الحية: آن الآوان لغزة أن تحرك سلاحها حماية للقضية الفلسطينية
18/06/2020

الحية: آن الآوان لغزة أن تحرك سلاحها حماية للقضية الفلسطينية

أكد نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة خليل الحية أمس الاربعاء أنه آن الأوان لغزة أن تحرك سلاحها حماية للقضية الفلسطينية، معتبرًا أنه" لا يمكن أن يُسجل ضياع القضية في حياتنا".

ودعا الحية في كلمة له خلال مؤتمر شعبي في غزة رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس  للمسارعة في عقد اجتماع وطني على أعلى المستويات، لمواجهة قرار سرقة الأراضي في الضفة.

وأكد الحية أن "حركة حماس لا ترى في السلطة اليوم إلا بقايا وهم"، داعيًا حركة فتح إلى الوحدة وبناء بنيان قوي يقهر الاحتلال وينهي وجوده.

وشدد على الحية أن "سلاحنا مشرع وأصابعنا على الزناد، وقرارنا بيدنا، سنتحرك في الوقت المناسب حماية للقضية ولو كلفنا ذلك رقابنا"، وأضاف أن "شعبنا يواجه فصلًا من فصول المؤامرة التي تستهدف سرقة الأرض وتهويد القدس وضم الأراضي في الضفة وأغوارها".

ووجه الحية رسالة للشعب الفلسطيني في الضفة الغربية قائلًا "إننا في غزة سندكم ونقف في ظهركم، فثوروا على الاحتلال وحطموا الأغلال وعلّموا هذا العدو كما علمتوه سابقًا صلابتكم، فلا مجال للانتظار".

وطالب السلطة ألا تكون عائقًا أمام المقاومة الشعبية، وأمام كل أشكال المقاومة وعلى رأسها المسلحة.

ودعا الحية منتسبي الأجهزة الأمنية في الضفة ألا يفصلوا بين مقاومي الشعب الفلسطيني والاحتلال قائلًا: "حذارِ أن تسجلوا على أنفسكم سجل العار عندما يثور الشعب".

وأكد الحية أنه" آن الأوان لشعبنا أن يلملم جراحه ويوحد صفه، لمواجهة هذه المحاولة البائسة لسرقة الأرض".

وقال: "نشد على أيدي أشقائنا في الفصائل، وندعوهم للإسراع في صياغة خطة عمل واضحة لمواجهة الضم".

وأشاد ببعض المواقف الدولية الرافضة لخطة الضم مستدركا أنه آن الأوان لتتحول هذه الأقوال إلى أفعال.

ودعا نائب رئيس حركة حماس في قطاع غزة الأنظمة العربية إلى نبذ التطبيع لأنه يشكل طعنة في ظهر الشعب الفلسطيني وقضيته، كما دعا الشعوب والأحزاب العربية إلى أن تتحرك نصرة للقضية الفلسطينية.

 

حركة المقاومة الإسلامية ـ حماس

إقرأ المزيد في: فلسطين