رياضة

العهد والنجمة وطرابلس والبرج إلى التدريبات

17/06/2020

العهد والنجمة وطرابلس والبرج إلى التدريبات

مع عودة الحياة للملاعب الرياضية باشرت أندية العهد والنجمة والبرج وطرابلس الرياضي خوض تدريباتها بعد توقف قسري فرضه تفشي وباء كورونا وحالة التعبئة العامة التي فرضت إقفال الملاعب منذ أكثر من ثلاثة أشهر.
وشددت الأندية على خوض حصصها التدريبية خلف أبواب موصدة أمام الجمهور التزامًا منها بتوصيات الاتحاد اللبناني لكرة القدم الذي يلحظ البروتوكول المعتمد لمكافحة كورونا.

عقود لاعبي الدوري بالليرة حصرًا
هذا وقد حسم الجدل حيث ستكون عقود اللاعبين اللبنانيين في الدوري الموسم المقبل المزمع انطلاقته في الثامن عشر من أيلول المقبل بالعملة الوطنية حصرًا نظرًا لفقدان العملة الخضراء التي  سيحول عدم توفرها من إحضار لاعبين أجانب للدوري اللبناني.

الفيفا يحكم لصالح ايساكا
من جهتها، فرضت لجنة فض النزاعات في الاتحاد الدولي لكرة القدم على نادي النجمة اللبناني دفع كامل قيمة عقد لاعبه الغاني ايساكا والبالغة 57000 دولار بعد الشكوى التي قدمها.
وأمهلت اللجنة النادي البيروتي مهلة 45 يومًا لدفع المبلغ وإلا سيحرم من ضم لاعبين لثلاث فترات مقبلة.
وينتظر أن يلجأ النادي اللبناني لمحكمة التحكيم الرياضية الكاس لاستئناف القرار.

قرتام مدربا لطرابلس
من جانبه، سيشرف المدرب الفلسطيني اسماعيل قرتام على فريق نادي طرابلس مجددًا، وذلك بعد اجتماع ضمه إلى رئيس النادي الشمالي غسان يكن ورئيس اللجنة الفنية ومدير الفريق كلود خرما.
وسبق للمدرب الفلسطيني القدير الاشراف على عدة أندية من دوري الدرجة الأولى بينها طرابلس والأخاء.

استقالة ادارة الصفاء
بدوره، أكد أمين سر نادي الصفاء هيثم شعبان أن النادي يعاني على المستوى المالي، مشيرًا إلى أن الادارة بحكم المستقيلة بعدما تخلى البعض عن مسؤولياته تجاه الفريق. وأكد أن النادي لن يترك وحيدًا، كاشفًا عن عقد عدة اجتماعات بهدف انتخاب مجلس ادارة جديد لقيادة النادي إلى مكانه الطبيعي.

السلام زغرتا ينتظر
في الختام، أكد رئيس نادي السلام زغرتا استيفان فرنجية ان إدارة فريقه بانتظار قرارات جدية من الاتحاد اللبناني لكرة القدم بعودة التمارين.
وبرر فرنجية غيابه عن جلسة الاتحاد بقطع الطرق، معلنًا انه إلى جانب الأندية وقد ارسل كتابًا للاتحاد.
وأكد أن المفاوضات مستمرة حول عدد من اللاعبين الذين تلقوا عروضًا وأبرزهم الحارس الدولي الشاب مصطفى مطر الذي دخل العهد بقوة على خط التفاوض بهدف خطفه خاصة وأن الحارس الدولي مهدي خليل سيمضي عامًا اضافيًا مع فريق زوبهان الإيراني.
ورأى أن الوضع الاقتصادي لا يشجع على عودة النشاط الكروي حيث تحتاج الأندية لدعم اتحادي او وزاري جراء الظروف الصعبة التي تمر فيها البلاد.

الرياضة

إقرأ المزيد في: رياضة