يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

وزير الصناعة: لتأمين الحوافز للصناعيين وتسهيل عملية التصدير
17/06/2020

وزير الصناعة: لتأمين الحوافز للصناعيين وتسهيل عملية التصدير

جال وزير الصناعة الدكتور عماد حب الله في المنطقة الصناعية بمزرعة يشوع - المتن الشمالي، حيث كانت المحطة الأولى في مصنع GPI للبلاستيك والالمنيوم، بحضور رئيس المصنع الوزير السابق فادي عبود وعضو تكتل لبنان القوي النائب الياس بو صعب.

وشكر الوزير حب الله عبود على دعوته، معربا عن فخره بالمصنع وبانتاجه، مشددا على ان "الانتقال من الريع الى الانتاج يعني الاصرار على الانتاج وذلك يتطلب زرع الذهنية الانتاجية في رأس كل امرأة ورجل يعملان في هذا المجال".

وأضاف حب الله أن "الانتقال يكون كذلك عبر تأمين الحوافز للصناعيين ليتمكنوا من مقاومة العراقيل والمشاكل المتراكمة منذ عشرات السنين، والاعتماد على الإرادة اللبنانية وقدرات اللبنانيين في كل ما يقومون به، بالإضافة إلى خفض الكلفة من النواحي كافة، وتأمين السيولة والتأكد من تسهيل الاجراءات والتدابير المتبعة للتصدير".

واعلن انه سيتقدم بمشروع قانون "خلال مهلة وجيزة لالغاء الإجراءات وحصرها في مكان واحد وخطوة واحدة ما يسهل عملية التصدير".

وشكر حب الله بو صعب وعبود على "دعمهما وتقديمهما الاقتراحات"، مؤكدا ان "الجودة اللبنانية هي من افضل ما يكون وبدأنا نشهد نموا في الصادرات ويجب الاستمرار بذلك، مع تخفيف الاعتماد على الخارج وزيادة الامكانات لدعم الليرة اللبنانية وخفض سعر صرف الدولار قدر المستطاع".

وتابع وزير الصناعة الجولة لتشمل مصانع Yorpak لصناعة البلاستيك و 2e House Prod للمواد الغذائية و Saltek لتصنيع الافران.

إقرأ المزيد في: لبنان