زمن النصر

اليمن

16 شهيدًا في صعدة جراء غارات العدوان وضربة نوعية لمرابض طائراته  في خميس مشيط

16/06/2020

16 شهيدًا في صعدة جراء غارات العدوان وضربة نوعية لمرابض طائراته في خميس مشيط

أضاف العدوان السعودي مجزرة جديدة لجرائمه الوحشية بحق الشعب اليمني الأعزل مخلّفًا 16 شهيدًا في أقل من 24 ساعة.

وأكد مصدر أمني يمني استشهاد 13 مواطنا جراء غارتين لطيران العدوان استهدفتا سيارات المواطنين في مديرية شدا الحدودية بمحافظة صعدة.

كما استشهد اثنان من فريق نزع الألغام وعامل صحي إثر أربع غارات لطيران العدوان استهدفتهم بوادي آل أبوجبارة بمديرية كتاف.

وأوضح المصدر أن قوى العدوان ارتكبت 88 خرقًا بينها محاولة  تسلّل في حيس وتحليق ثلاث طائرات حربية في أجواء مدينة الحديدة وخمس طائرات تجسسية في أجواء كيلو16 والجبلية وحيس.

وأشار المصدر إلى أن جرافة عسكرية لقوى العدوان استحدثت تحصينات قتالية في منطقة الجبلية بمديرية التحيتا، واستهدفت قوى العدوان بالأسلحة الرشاشة باتجاه كلية الهندسة وحارة الضبياني بمدينة الحديدة .

وقصفت قوى العدوان بالمدفعية وبكثافة قرية الزعفران ومحيطها في كيلو 16 ، وبالقذائف المدفعية ومختلف الأسلحة الرشاشة مدينة الدريهمي المحاصرة.

ولفت المصدر إلى أن قرى آهلة بالسكان في مديريتي رازح وشدا الحدوديتين بمحافظة صعدة تعرضتا لقصف صاروخي ومدفعي سعودي مساء أمس.

وذكر المصدر أن طيران العدوان شنّ 62 غارة على مديريتي مجزر ومدغل بمحافظة مأرب، وثلاث غارات على مديرية خب والشعف بمحافظة الجوف، كما شن غارة على جبل تويلق في جيزان.

وفي سياق آخر، أكد المتحدث باسم القوات المسلحة اليمنية العميد يحي سريع أن سلاح الجو المسير نفّذ عملية واسعة على مرابض طائرات ومخازن تسليح وأهداف عسكرية حساسة لقوى العدوان ومرتزقته في خميس مشيط، مضيفًا أن هذه العملية الواسعة تمت مساء أمس بخمس طائرات مسيرة نوع 2K وكانت الإصابات دقيقة، معتبرًا أن هذا الاستهداف يأتي ردًا على التصعيد الجوي الكبير للعدوان وعلى مجازره المستمرة والمتوالية.

يحيى سريعالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة