العالم

كوريا الشمالية تفجّر مكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية

16/06/2020

كوريا الشمالية تفجّر مكتب الارتباط مع جارتها الجنوبية

فجّرت كوريا الشمالية، الثلاثاء، مكتب الارتباط مع كوريا الجنوبية في مدينة كايسونغ الحدودية، بحسب ما أعلنت وزارة التوحيد بعد أيام على تصعيد بيونغ يانغ لهجتها حيال سيول.

وقال مكتب المتحدث باسم الوزارة، والذي يتولى إدارة العلاقات بين الكوريتين، "كوريا الشمالية فجرت مكتب الارتباط في كايسونغ عند الساعة 14,49" بالتوقيت المحلي.

وصدر البيان بعد دقائق على سماع دوي انفجار ورؤية سحب الدخان ترتفع من مدينة كايسونغ الصناعية التي يقع فيها مكتب الارتباط على الحدود، كما أوردت وكالة يونهاب الكورية الجنوبية نقلا عن مصادر لم تحددها.

يأتي ذلك بعدما أعلنت كيم يو يونغ، شقيقة الزعيم الكوري الشمالي، نهاية الأسبوع أنه "قريبا، سيظهر المشهد المأساوي لمكتب التنسيق المشترك بين الشمال والجنوب وهو منهار تماما".

إشارة إلى أنه منذ مطلع الشهر، كثفت بيونغ يانغ الإدانات اللاذعة إزاء جارتها وخصوصا ضد المنشقين الكوريين الشماليين الذين يرسلون من الجنوب منشورات دعائية عبر المنطقة المنزوعة السلاح الى الشمال.

والمنشورات التي غالبا ما تعلق على بالونات تصل الى الأراضي الكورية الشمالية او توضع في زجاجات في النهر الحدودي، تتضمن عادة انتقادات لأداء الزعيم كيم جون اون في مجال حقوق الانسان أو طموحاته النووية.

وشهد الأسبوع الفائت إعلان كوريا الشمالية عن قطع قنوات الاتصال السياسية والعسكرية مع كوريا الجنوبية.

كوريا الشماليةكوريا الجنوبية

إقرأ المزيد في: العالم

التغطية الإخبارية
مقالات مرتبطة