طوفان الأقصى

عين على العدو

رئيس حكومة اليونان سيزور كيان العدو
15/06/2020

رئيس حكومة اليونان سيزور كيان العدو

كتبت صحيفة "هآرتس" الاسرائيلية انه يتوقع ان يصل غدا الى كيان العدو رئيس الحكومة اليونانية، "كرياكوس ميتسوتاكيس"، في زيارة تستمر يومين برفقة ستة وزراء ونواب. وهذه ستكون المرة الأولى منذ انتشار فيروس الكورونا تبقى فيها بعثة دبلوماسية في كيان الاحتلال.

واشارت الصحيفة الى ان "نتنياهو"  يتوقع ان يطلب من اليونان مساعدة إسرائيل في جعل رد الاتحاد الأوروبي ضد خطته لضم المستوطنات في الضفة الغربية معتدلا، بينما يتوقع ان يطلب اليونانيون من إسرائيل تعجيل المخطط الذي يسمح باستئناف السياحة بين الدولتين.

واوضحت الصحيفة نفسها انه سيجتمع كرياكوس ميتسوتاكيس، خلال زيارته، "نتنياهو" ووزير الخارجية "غابي أشكنازي" برفقة وزراء الحرب، والسياحة، والبيئة والطاقة، والتطوير والاستثمار، والإدارة الرقمية والسايبر ونائب وزير الحداثة. وسيناقش الطرفان في الاجتماعات من بين جملة أمور الخطة السياسية التابعة للرئيس الأميركي "دونالد ترامب " وفي اطارها نية إسرائيل ضم المستوطنات في الضفة الغربية، كذلك مشروع أنبوب الغاز المشترك، وتعزيز الاستقرار في الشرق الأوسط، واستئناف السياحة في ظل الكورونا. ويتوقع أيضا ان يصل الى كيان الاحتلال في الأسبوع المقبل رئيس قبرص برفقة حاشية من الوزراء.‎

إقرأ المزيد في: عين على العدو