زمن النصر

اليمن

مجتهد يكشف عن سجن تعذيب سعودي في اليمن

14/06/2020

مجتهد يكشف عن سجن تعذيب سعودي في اليمن

يوم بعد يوم تتكشف يد الإجرام السعودي وأساليبه، إذ كشف حساب المغرد السعودي "مجتهد" على "تويتر"، عن سجن سري يديره الجيش السعودي في مدينة حضرموت اليمنية، ويتضمن انتهاكات جسيمة ضد المعتقلين اليمنيين، مشيرًا إلى أنه لا يخضع لرقابة المنظمات الحقوقية الدولية.

ودوّن حساب "مجتهد: "وصلني تقرير من معتقلين سابقين في سجن تديره القوات السعودية في اليمن. ملخصه: تكتم على وجود السجن وما يجري فيه، ومبررات الاعتقال وطريقته تجسيد لامتهان الحقوق، وظروف السجن وخدماته لا تليق بالحيوانات، والسجن لا يخضع لإشراف قضائي سعودي أو يمني، كما لا يخضع السجن لرقابة دولية".

وقال مجتهد: "مر على السجن مئات وربما آلاف المعتقلين، وتوفي عدد منهم تحت التعذيب وأصيب آخرون بعاهات، ومعظم المعتقلين من أقارب ومعارف شخص مشتبه به. الذين أوصلوا التقرير يوجهون نداء للمنظمات الحقوقية والبرلمانات العالمية والمحاكم الدولية بإلزام الجيش السعودي بالرقابة الدولية".

وكانت منظمة "سام" للحقوق والحريات (منظمة يمنية في جنيف)، كشفت العام الماضي عن سجن سري في مدينة حضرموت، يُدعى "سجن الطين"، يخضع لقوات العدوان السعودي الإماراتي على اليمن، مشيرة إلى أن المعتقلين اليمنيين في السجن يتعرضون للتعذيب الجسدي ومعاملة قاسية ومهينة وغير إنسانية.

ويأتي الحديث عن السجن السعودي بعد الكشف خلال الأشهر الماضية عن سجون سرية تابعة للإمارات في اليمن يتم فيها انتهاكات بالغة لحقوق الإنسان ليمنيين معتقلين، وسط نفي إماراتي.

السعوديةالعدوان الاميركي السعودي على اليمن

إقرأ المزيد في: اليمن

التغطية الإخبارية

 

مقالات مرتبطة