ramadan2024

الخليج والعالم

روحاني: نمو الإنتاج هذا العام ما بين 10 إلى 12 بالمئة قياسًا للعام الماضي
13/06/2020

روحاني: نمو الإنتاج هذا العام ما بين 10 إلى 12 بالمئة قياسًا للعام الماضي

أكد الرئيس الإيراني الشيخ حسن روحاني إن "الإنتاج الصناعي والزراعي والخدمي شهد نموًا بنسبة 10 إلى 12 بالمئة خلال الشهرين الأولين من العام الإيراني الجاري قياسًا بنفس الفترة من العام الماضي".

وفي كلمة له اليوم السبت في المركز الوطني لمكافحة كورونا، أشار روحاني إلى أن فيروس كورونا الذي اجتاح العالم كان أمرًا لم يسبق له مثيل في إيران منذ نحو 150 عامًا ، أي منذ اجتياح الطاعون لإيران والعراق عام 1868.

وأضاف إن "الانفلونزا الأسبانية انتشرت في العالم عام 1920 متسببة بوفاة 50 مليون شخص، ومنذ ذلك الوقت لم يشهد العالم حادثًا مماثلًا سوى انتشار فيروس كورونا الذي انطلق من آسيا إلى أوروبا ثم أمريكا وافريقيا ليعم العالم أجمع تقريبًا".

وشدد روحاني مجددًا على ضرورة الالتزام بالتعليمات الصحية حيث لا يوجد حتى الآن علاج أو لقاج حاسم لهذا الفيروس.

وفي حديثه عن ارتقاء النمو الاقتصادي هذا العام، قال روحاني إن "ما يبعث على الارتياح هو أن الانتاج يمضي إلى الأمام بديمومة وحركة إلى جانب الصادرات التي تحتل اليوم مستوى جيدًا".

وتابع قائلا "لقد واجهنا مشكلة كبيرة في مجال الصادرات غير النفطية حيث تم اغلاق المنافذ الحدودية مع تصاعد كورونا، ولكن خلال الإسبوعين الأخيرين تم إعادة افتتاح معظم منافذنا الحدودية مع دول الجوار غربًا وشرقًا وجنوبًا وشمالًا".

الشيخ حسن روحاني

إقرأ المزيد في: الخليج والعالم