يوميات عدوان نيسان 1996

لبنان

مرتضى: مساعدات بقيمة 135 مليار ليرة لصغار ومتوسطي المزارعين
13/06/2020

مرتضى: مساعدات بقيمة 135 مليار ليرة لصغار ومتوسطي المزارعين

أعلن وزير الزراعة عباس مرتضى عن نيّة الحكومة توزيع هبات ومساعدات عينية لصغار ومتوسطي المزارعين بقيمة ١٣٥ مليار ليرة من خلال خطة الأمان الاجتماعي، مشيرا إلى أن "الحكومة مهتمة بموضوع الضم والفرز، الذي رصد له مبلغ  40 مليار ليرة لبنانية".

كلام مرتضى جاء خلال جولة له في مدينة الهرمل، استهلها بزيارة بلدة القاع ولقاء راعي الأبرشية الأب إليان نصر الله في كنيسة مار الياس، بحضور عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب إبهاب حمادة وفعاليات بلدية واختيارية واجتماعية وحزبية.

وأكد مرتضى أن وزارتي الزراعة والثقافة تولي منطقة القاع الاهتمام اللازم، وأن الحكومة مهتمة بموضوع الضم والفرز، الذي رصد له مبلغ أربعون مليار ليرة لبنانية.

وذكر بتوصيات الرئيس نبيه بري بالوقوف الى جانب أهالي عكار وبعلبك الهرمل باعتبارهم الاكثر حرماناً والأشد عوزاً لحضور الدولة، وقال إن الحكومة ستقوم بالجهود اللازمة لتحرير المبلغ المتعلق  الضم والفرز والافراج عن المشروع لما له من اهمية في تحديد الاراضي وتطوير المنطقة زراعياً وصناعياً وعمرانياً".

مرتضى: مساعدات بقيمة 135 مليار ليرة لصغار ومتوسطي المزارعين

المحطة الثانية من زيارة مرتضى كانت في مركز الأبحاث الزراعية في الهرمل، حيث أعلن عن "تخصيص مبلغ مليار ليرة للمركز إضافة الى تزويده بأحدث التجهيزات اللازمة واستقدام مشاريع بالتعاون مع بعض المنظمات بهدف تسهيل امور اهل المنطقة  وتحسين نوعية الخدمات المقدمة لهم".

بدوره، أكد حمادة ضرورة الاهتمام بالزراعة في هذه الظروف الاقتصادية الصعبة، مضيفا اننا "على موعد مع البناء الجامعي المجاور للمركز، والذي قدمت بلدية الهرمل قطعة ارض لإنجازه".

كاهن رعية القاع الاب اليان نصر الله رحب بالوزير الضيف مؤكدا على العيش الواحد بين ابناء المنطقة ومشيدا بتضحيات الجيش والمقاومة التي اثمرت طردا للإرهابيين من الجرود.
بعد ذلك زار مرتضى قاموع الهرمل الأثري,  كما التقى مربي سمك الترويت فاستمع إلى مطالبهم، خصوصا فيما يتعلق بأسعار العلف وتعويضات السيول.

مرتضى: مساعدات بقيمة 135 مليار ليرة لصغار ومتوسطي المزارعين

كما زار مرتضى مركز الجواد للتنمية والإرشاد الزراعي التابع لمؤسسة جهاد البناء في الهرمل، حيث كان في استقباله مدير مديرية البقاع في مؤسسة جهاد البناء خالد ياغي.

وانتقل مرتضى بعد ذلك إلى مركز اتحاد بلديات الهرمل، حيث التقى رؤساء بلديات الهرمل وقائمقام الهرمل طلال قطايا والفعاليات.

إقرأ المزيد في: لبنان