طوفان الأقصى

لبنان

الرئيس بري: الحكومة قد تتشكّل خلال أسبوع
23/01/2019

الرئيس بري: الحكومة قد تتشكّل خلال أسبوع

قال رئيس مجلس النواب نبيه بري إن "هناك نفسًا وزخمًا جديديْن لتشكيل الحكومة في غضون أسبوع أو أقلّ كما سمع من رئيس الحكومة المكلّف سعد الحريري.

وأكد بري في لقاء الاربعاء النيابي أن "الأجواء جيدة وإيجابية، وأنه إذا ما استمرينا بالتأخر في تأليف الحكومة نكون قد بدأنا بإرتكاب جريمة وطنية".

وركز الرئيس بري خلال اللقاء بالحديث عن الاوضاع الاقتصادية والمالية، موضحًا أن "ما ورد في تقرير موديز عن تصنيف لبنان يتطلب من الجميع ان نخرج من التجاذبات والانقسامات وننصرف الى مواجهة كل التحديات"، ومشيراً إلى أنه "بوجود الحكومة يمكن اتخاذ الإجراءات المناسبة والإجابة على كل الأسئلة المتعلقة".

ولفت إلى أنه اذا "لم تتشكل الحكومة الجديدة فإنه سيطالب بعقد جلسة للحكومة من اجل تحويل الموزانة للمجلس النيابي"، مشيراً إلى أنه سيدعو ايضاً الى جلسات تشريعية متتالية".

هذا واستقبل الرئيس بري بعد ظهر اليوم وزير الاعلام في حكومة تصريف الاعمال ملحم الرياشي وبحث معه الأوضاع العامة والوضع الحكومي.

من جهة ثانية، تلقى الرئيس بري برقيتين من رئيس مجلس النواب الروماني ليفيو دراغنا ورئيس المجلس الشعبي الوطني الجزائري السيد معّاذ بوشارب.
 

الرئيس بري: الحكومة قد تتشكّل خلال أسبوع

إقرأ المزيد في: لبنان